أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

نادى السيارات

بدأ العد التنازلي لاطلاقها
كاديلاك CTS الجديدة.. سيارة سياحية أم مركبه فضائية!
* أيام قليلة وستعرض هذه السيارة الجميلة من كاديلاك في مدينة مونتيري بولاية كالفورنيا الامريكية وبالتحديد في يوم السبت الموافق 18 اغسطس الجاري وذلك ضمن مسابقة الاناقة التي ستقام في منتجع وشاطىء بيل بيتش في مدينة مونتري.
تعتبر كاديلاك CTS أول سيارة تصنّع وفق مفهوم )فخامة التصنيع( الذي تعتمده كاديلاك والذي يمزج بين «الفن والعلم» في تصميم سيارات الصالون.
وتعكس CTS الخلفية الدفع، والمبنية على قاعدة سيجما Sigma الجديدة كليا والقابلة لامكانية العمل بالدفع الرباعي، تعكس أول تعابير التوجهات التصميمية الجريئة التي ظهرت لدى كاديلاك قبل عامين من خلال نموذجي Evoq وImaj.
لذلك تبرز في CTS هوية مميّزة خصوصا في التقاطعات الواضحة والواجهة القصيرة الناتئة، والحواف الحادة. ويبدو أن مهندسي كاديلاك قد اعتمدوا لها التصاميم الكلاسيكية التي تعتبر بمثابة نزوة تجتاح المصممين حول العالم، فالمصابيح الأمامية والخلفية التي تتخذ شكلا عاموديا تشبه الى حد بعيد تلك التي كانت لكاديلاك موديل 1965، كما أن فتحات التهوية الأمامية تعيدنا الى الوراء عقوداً طويلة، وبالتحديد لطراز كاديلاك عام 1934.
وقد صرح مدير عام كاديلاك «مارك لانيف» بأن مبدأ تصنيع كاديلاك CTS ينضوي على تعديل الشكل لا تعريفه، اضافة إلى تزويد السيارة بتقنيات حديثة تعد بتوجهات منافسة للاوروبيين عموما والألمان تحديداً.
وكانت كاديلاك قد أجرت عدة اختبارات قاسية لهذه السيارة على حلبة «نوربورينغ» الالمانية الشهيرة التي تُعّد واحدة من أشد حلبات السباق والتجارب صعوبة في العالم، بحيث جرى ادخال التعديلات عليها تباعاً بهدف الرفع من مستواها ليتقارب مع مستوى الصناعة الالمانية الشهيرة بجودتها ودقتها شأن مرسيدس وأودي وبي أم دبليو.. الخ.
المحرك الجديد الذي ستوفره كاديلاك لسيارة CTS يتألف من 6 اسطوانات بسعة 2. 3 لتر وقوة 220 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 295 نيوتون متر عند 3400 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة آلي أو يدوي متطور جدا ويتضمن 5 نسب أمامية.
المقصورة الداخلية للسيارة توفر الراحة التامة والفخامة التي اعتادها زبائن كاديلاك، فقد استعملت مواد فاخرة وعالية الجودة في شتى أركان المقصورة مع تطعيمات رائعة من الخشب الامريكي الأصيل.
سيارة CTS سيجري تصنيعها في مصنع كاديلاك الجديد بمدينة «لانسينغ» عاصمة ولاية «ميتشجن» الامريكية وسيتم تسويق السيارة في أسواق الشرق الاوسط في ربيع العام القادم 2002 كطراز للعام 2003.
الجدير بالذكر ان «الجزيرة» سبق وأن كشفت الشكل المبدئي لسيارة CTS )كاتيرا سابقا( في عددها رقم 10486 الصادر بتاريخ 22/3/1422ه، حيث كان الشكل الكمبيوتري الذي عرضناه نسخة طبق الأصل لما كشفته كاديلاك عن هذه السيارة يوم الاثنين ما قبل الماضي!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved