أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

نادى السيارات

أصداء واسعة لنجاح سباق تويوتا للأبطال جدة
* * جدة مكتب الجزيرة:
حقق سباق تويوتا للابطال الذي شارك فيه نخبة من ابطال الشرق الاوسط لرياضة السيارات والذي اقيم على حلبة الابطال بنادي دلة البركة في مدينة جدة، حقق نجاحاً ملحوظاً كأول حدث رسمي لرياضة السيارات يقام بالمملكة، ولاتزال أصداؤه تتوالى تباعاً.
وكان هذا الحدث المثير قد شهد حشداً كبيراً من نخبة ابطال وسائقي الراليات منهم ابطال الشرق الاوسط الخمسة: ممدوح خياط، وعبدالله باخشب من السعودية، وحمد الوهيبي الذي يمثِّل العرب في بطولة العالم للراليات ونزار الشنفري من عُمان، والشيخ حمد آل ثاني من قطر، كما شارك في السباق أبطال آخرون منهم بطلي لبنان روجيه فغالي وشقيقه عبدو فغالي.
السباق الكبير هذا كان حدثاً ضخماً يقام لأول مره وبهذه القوة، ليس في المملكة فحسب، بل في العالم العربي والشرق الأوسط ككل، وقد شكَّل خطوة كبيرة لانطلاق رياضة السيارات في المملكة. وكان السائق السعودي عبدالله باخشب، منظِّم السباق وصاحب فكرته قد اكد على اهمية هذا الحدث بالنسبة له شخصيا ولرياضة السيارات، حيث قال: «اتمنى ان نوفق في تكرار تنظيم هذا السباق كل عام، لايهمني الفوز او الخسارة، فالمهم لدي ان الحلم تحقق بوجود سائقين على مستوى كبير من الخبرة والقوة والشهرة على ارض المملكة».
وكان المتسابق اللبناني روجيه فغالي بطل لبنان للراليات في الاعوام الاربعة الماضية قد حقق الفوز في سباق تويوتا للابطال بعد منافسة شديدة مع البطل العماني حمد الوهيبي، فيما حل المتسابق اللبناني جان بيار نصر الله في المركز الثالث، اما المركز الرابع فقد كان من نصيب المتسابق العماني نزار الشنفري. وقد كانت ابرز مفاجآت السباق هي انسحاب البطل السعودي الشهير عبدالله باخشب منذ الجولة الأولى في سباق اليوم الثاني بعد تعطل ناقل الحركة «الجير» في سيارته تويوتا كورولا WRC مما حرم الجمهور السعودي من متابعة بطلهم على ارضهم. كما تفاجأ الجمهور ايضا بفوز المتسابق اللبناني عبدو فغالي، الذي يعتبر اصغر المتسابقين عمراً، بسباق اليوم الأول «كأس تويوتا للأساتذة». وفي الحفل الختامي الذي اقيم عقب نهاية السباق صرح ممثل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات بمنطقة الشرق الاوسط بما يلي. «الحدث كان ناجحاً بكل المقاييس، ويستحق ان نشيد به وبالمنظمين الذين قاموا بعملهم على اكمل وجه».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved