أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

نادى السيارات

في اختبارات التصادم الأوربية لفئة السيارات العائلية
رينور لاجونا لازالت في المقدمة تليها هوندا سيفيك ثم مرسيدس الفئة C
أعلن البرنامج الأوربي لتقييم السيارات الجديدة ENCAP نتائج اختبارات التصادم للسيارات العائلية في أوربا، حيث أسفرت النتائج عن ارتفاع نسبة الأمان في كثير من السيارات العائلية المتوسطة بمقدار الضعف عمّا كانت عليه منذ أربع سنوات مضت.
فقد حصلت أغلب سيارات الصالون العائلية على تقدير عام يبلغ 4 نجوم في الاختبارات التي أجريت مؤخراً ( في شهر مايو 2001( مقابل تقدير عام يبلغ نجمتين عام 1997 )باستثناء سيارة فولفو S40 التي حصلت آنذاك على تقدير عام 4 نجوم(. وعلى الرغم من أن نتائج الاختبارات كانت جيدة بشكل عام، إلاّ أن السيارة رينو لاجونا لازالت السيارة الوحيدة من هذه الفئة التي حصلت على تقدير عام يبلغ 5 نجوم في الاختبارات التي أجريت في شهر مارس 2001، كما أن شقيقاتها الأخريات حصلن أيضا على تقدير عام يبلغ في المتوسط 4 نجوم أو أكثر.
نتائج الاختبارات الأخيرة التي أجريت في شهر مايو 2001 أظهرت حصول كل من سيارة مرسيدس الفئة C وهوندا سيفيك وروفر 75 وفوكس واجن باسات على تقدير عام يبلغ 4 نجوم )المركز الأول(.
في حين حصلت كل من السيارات التالية: ميتسوبيشي كاريزما وسيارة فيات مولتيبلا وسيارة فوكسهول زافيرا على تقدير عام يبلغ 3 نجوم )المركز الثاني(.
وكانت سيارة مرسيدس الفئة C قد تميّزت في اختبارات التصادم الأمامية، في حين حققت سيارة روفر 75 أماناً عالياً عند التصادمات الجانبية، اما فوكس واجن باسات فقد تميّزت بكفاءة وجودة الوسائد الهوائية ومقصورة القيادة.
وبالنسبة لسيارة هوندا سيفيك فقد حققت أداءاً متميزاً، خاصة في اختبار المشاة، فهي السيارة الوحيدة التي حصلت على 3 نجوم في الاختبارات المتعلقة بسلامة المشاة والحفاظ على حياتهم، والفضل يرجع في ذلك إلى التصميم الآمن للمصد الأمامي وغطاء المحرك. أما السيارات التي حلّت في المركز الثاني فقد تميّزت بالآتي: حققت ميتسوبيشي كاريزما نتائج جيدة في الاختبارات الأمامية، في حين حققت السيارة فيات مولتيبلا أداءاً معقولاً في الاصطدامات الجانبية، وكذلك فعلت سيارة فوكسهول زافيرا. لمزيد من المعلومات طالعوا الموقع التالي: .www.euroncap.com

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved