أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

نادى السيارات

الخُطّاب على الباب .. والمهر في ازدياد
الفئة الثالثة الجديدة من بي أم دبليو.. يا لهفة المشتاق!
* لم تمض أيام قليلة على كشف مجموعة بي ام دبليو الصور الرسمية الاولى للجيل الجديد من موديل الفئة السابعة 7Series الذي سيطلق في الخريف المقبل، حتى عرض الصانع الالماني العملاق حملة التجميل والتحسين التي سيطل بها الجيل الحالي من موديل الفئة الثالثة 3Series ابتداء من الخريف المقبل ايضا.
الفئة الثالثة في بي ام دبليو تنتمي الى قطاع السيارات المتوسطة الحجم )مثل جاكوار XType وأودي A4 ومرسيدس بنز CClass وساب 3 9(.
أهم هذه التحسينات الشكلية هي تعديل المصباحين الأماميين ومؤشرات الانعطاف بما يضفي شكلاً اقل عدوانية واكثر حميمية على مقدمة السيارة.
اما في المؤخرة فقد تم تعديل المصباحين ايضا مما اضفى لمسة جمالية على المؤخرة.
أما بالنسبة للتحسينات الفنية الميكانيكية فاهمها: امكانية طلب ناقل حركة تتابعي رياضي يدوي من دون دواسة تعشيق SMG بحيث يتم غيار النسب )التعشيقات( الأمامية من مقبض الغيار المألوف او من مفتاحين اضافيين مركبين وراء المقود مباشرة )انظر الصورة(.
تجدر الاشارة الى ان عملية التجميل المذكورة تأتي في منتصف عمر الجيل الحالي من موديل الفئة الثالثة الذي اطلق اول مرة في ربيع 1998. واهم المحركات الذي تتضمنها هذه الفئة الثالثة هو محرك الطراز 330i البالغ سعته 3 ليترات بقوة 231 حصان. كما تتضمن هذه الفئة طرازات تسير بالاندفاع الرباعي الدائم مثل BMW 330ix .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved