أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

نجرانيات
عندما تضيع فرصة العمر!!
علي آل منجم
في يوم من الايام انهالت العروض على عدد من نجوم اندية نجران وبكثرة وكان نصيب الاسد من هذه العروض للاعبي الاخدود مثل عبدالله نصيب وسالم الزحوف وعبدالله الصقور وعبدالله مقبول وسالم همام، ولكن غطرسة رؤساء اندية نجران في ذلك الوقت حال دون تحقيق رغبة هؤلاء النجوم بالالتحاق بالاندية الكبيرة حيث مغالاة الرؤساء المادية حطمت هؤلاء النجوم ولم يستفيدوا لا بصعود انديتهم ولا بالانتقال يفيدون انديتهم بالمال ولا يوجد منهم الآن سوى لاعب واحد وهو الكابتن سالم الزحوف وضاعت عليهم فرصة العمر بسبب عقليات الرؤساء ومغالاتهم المادية.
الدور الإيجابي لأبناء نجران في القصيم
رغم عددهم القليل الذي لا يتجاوز الواحد والسبعين شخصا بين موظف وطالب الا انهم اخجلوا رؤساء اندية نجران واعضاء شرفها وصارت سمعتهم في منطقة نجران على كل لسان للوقفة الرجولية التي ليست مستغربة علي رجال جمعوا بين العلم والمال والطيبة لخدمة مسقط رؤوسهم وخدمة انديتها بشكل واضح ومعلن، هؤلاء الرجال بحاجة الى اعطاء فرصة لهم من قبل مسؤولي اندية نجران لكي يتم الاستفادة منهم بشكل اكبر علما بأن اكثر الموظفين منهم اثرياء وباستطاعتهم جلب كل ما يفيد اندية نجران.
سالم مفلح وتكوين الشليلة!!
مدافع نادي الاخدود سابقا ومساعد المدرب حاليا استغل ثقة الادارة بتعيينه مساعدا للمدرب وأوجد المشاكل بين اللاعبين وزرعها بشكل واضح واستخدم اسلوبه غير الحميد في دورة الصعود الاخيرة كم اتمنى ابتعاد هذه النوعيات التي لا تخدم الا نفسها على حساب النجوم الواعدة.
أين المدرب يا تمامي؟!
رئيس نادي الجبلين بحائل أُهديت له عضوية الشرف لنادي نجران قبل فترة وتبرع بإحضار جهاز تدريبي متكامل وصرح بذلك في اغلب الصحف ولكن المثل الذي يقول كلام الليل يمحوه النهار انطبق على التمامي لانه لم يوف بوعده خاصة وان الادارة انتظرت وعده كثيرا لدرجة انها اعتمدت عليه. فهل تتعلم ادارة نجران من وعد التمامي وتعتمد على نفسها بدل الوعود الوهمية.
حكام نجران إلى أين؟
حكام منطقة نجران اختفوا وبشكل كبير جدا ما عدا الحكم عويضة منصور وخالد قميش اما البقية فلا حس ولا خبر. هناك مشكلة يعاني منها حكام نجران وأعتقد ان المشكلة في مكتب رعاية الشباب بالمنطقة وتقصيره الواضح تماما تجاه الحكام خاصة وأن منطقة نجران بحاجة الى تطوير حكامها خاصة مسفر شريف فهل نرى حكام نجران يتطورون في ظل تجاهل مكتب رعاية الشباب بالمنطقة لهؤلاء الحكام.
سالم همام والاختفاء الغريب!!
حارس نادي الاخدود سابقا سالم همام الذي شكل دورا مهماً جدا في صعود ناديه الى دوري الدرجة الاولى من جيزان عام 1413ه عندما كان حارسا بارعا اختفى فجأة ونقل عمله الى مدينة جدة رغم حاجة الاخدود الى خدماته. وفي اعتقادي أن السبب الرئيسي يعود الى ابناء المنطقة في هروب هذا النجم بمحاولة التقليل من سمعة هذا الرجل بسبب مشكلة بسيطة حدثت قبل ثلاث سنوات.
إدارة نجران وحقوق اللاعبين!!
قبل استلام العميد فهد جماهر رئاسة نادي نجران كان على الادارة السابقة ديون لبعض اللاعبين ومتأخرة جدا قبل هبوط النادي خاصة وان اللاعبين لم يتنازلوا عن مستحقاتهم المالية المتأخرة فماذا سيفعل فهد جماهر في مسألة الديون. انني اثق تمام الثقة بأن اللاعبين لو وجهت لهم دعوة ومن ثم مناقشتهم في التنازل عن المستحقات المتأخرة لن يقصروا ابدا في تركها مساعدة للرئيس الجديد.
لماذا التفريط بعبدالله مرجع؟!
عُرفنا في منطقة نجران بعدم الاهتمام بالمواهب والدليل هروب شقيق الحسن اليامي الى نادي الاتحاد رغم انه يسكن بجانب نادي نجران ويراه مسؤولو النادي صباحا ومساء ولم يحاولوا الفوز بهذا النجم الذي سترونه قريبا في نادي الاتحاد خاصة وانه كان يحاول كسب اعجاب مسؤولي نجران فوجد فرصة لم يتوقعها في الانضمام لنادي الاتحاد والخاسر نحن في نادي نجران.
نقاط متفرقة
* لن نتعلم الطرق الحضارية في كسب نجوم الحواري بنجران.
* هادي دويس سيعود قريبا نجما كما كان مع محمد القرادي.
* علي ضاوي سيثبت وجوده في الاهلي وانتظروا الصداقة.
* سعيد الاحمري انكشف لإدارة التعاون بعد العروض الوهمية.
* التعاون والحمادة سيشكلون ثنائيا خطيرا في دوري الاولى هذا العام.
* صالح ابا الخيل يملك امانة لا تجدونها هذه الايام.
* عبدالله البدراني مؤثر لأي نجم قادم من نجران.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved