أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

التأريخ الرياضي يقاس بهذه الأشياء فقط..
سعادة الأخ الكريم الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير المحترم
السلام عليكم وبعد:
لا شك أن جهودكم في تطوير القسم الرياضي في صحيفتنا الغراء الجزيرة ظاهر للعيان وقد قمتم باستقطاب عدد كبير من الكتّاب من مختلف الميول للكتابة في هذه الصفحات مما يدل على أن الجزيرة تنهج سياسية )نحن للجميع(، ولكن هناك ملاحظات أريد أن أوردها بدافع الحب لهذه الصحيفة ولهذا القسم خاصة وهي:
* اعتقد البعض أن المؤرخ )الرياضي( هو الذي يؤرخ مولد فلان وعلان ومتى مشى على رجليه وحبا على ركبتيه وهذا خطأ كبير، فالتأريخ الرياضي لكل دولة يقاس بالمنجزات الرياضية من انتصارات ومسابقات كان لهم السبق فيها، وليس بمولد هذا اللاعب ونشأته الرياضية، فنحن لا نرتبط بأشخاص بل بما قدم هؤلاء، فماذا قدم هؤلاء الذين كتب عنهم بعض الكتّاب في هذا القسم واصبحوا يهاجمون بعضهم البعض بسببهم ويفردون عضلاتهم وكل منهم يقول أنا )المؤرخ ابن خلدون(.
* استغل البعض من الكتّاب المساحة التي اعطيت لهم من الجريدة فأشغلونا بمواضيع لا تقدم ولا تؤخر بلاعبين ينتمون إلى نواديهم المفضلة رغم ان منتخبنا مقبل على مشاركات مهمة ويحتاج من الجميع وقفة صادقة بدون ميول، واعتقد ان اظهار الميول في الصحيفة من قبل اي كاتب تجنٍّ على الصحيفة والقارئ معاً.
* يذهب الكثير من الكتّاب بعيدا في النقد ويحوله إلى تجريح ولو قام شخص ما ونصح احدا منهم في مسجد وأمام المصلين أو في مكان عمله وامام زملائه لقال هذه ليست نصيحة ولو كنت صادقا في نصحي لنصحتني بعيدا عن أعين الناس، فهل النقد والنصيحة هي اللمز والغمز وذكر اسم اللاعب امام الملايين من القراء والتندر به؟ ويكفي ذكر النادي وما قام به اللاعب ومحاولة علاج ذلك ليستفيد الجميع وليس اللاعب وحده، اذا كان هم الكاتب النقد الصحيح. اما ما نقرأه فليس نقدا ابداً..
* وأخيراً أرجو من كل كاتب بينه وبين احد من اللاعبين مشكلة ان يحلها بعيدا عن القارئ فما دخلنا في لاعب هاجم هذا ولكَم ذاك نحن هنا نريد ان نقرأ التوجيه والنقد الصحيح البعيد عن التجريح وليس عن المعارك التي تحدث بين محرر ولاعب، وللمعلومية فإن بعض الكتّاب رغم المدة الطويلة التي يكتبون فيها لم نقرأ لهم كلاما يغضب أحداً أو ينتقص من أحد وعلى سبيل المثال الكاتبان عبدالله الضويحي وعبدالله العتيبي فهل نستفيد من هذين وأمثالهما.. أتمنى ذلك. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.
عبدالله سعود العصيمي - الرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved