أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

لمقابلة الأجانب المعتقلين بتهمة نشر المسيحية
طالبان ستمنح الدبلوماسيين الغربيين تأشيرة دخول إلى أفغانستان
* إسلام أباد د.ب.أ:
رغم أن حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان لم تمنح بعد الدبلوماسيين الالمان والاستراليين والامريكيين تأشيرات دخول لكابول لزيارة الأجانب الثمانية المعتقلين في العاصمة الافغانية بتهمة نشر المسيحية إلا أن مسؤولا في طالبان قال امس «الخميس» إنه سيتم منح الدبلوماسيين تأشيرات دخول.
وقال عبدالرحمن زاهد نائب وزير خارجية طالبان لوكالة الانباء الافغانية الاسلامية التي مقرها إسلام أباد «لن نرفض منحهم تأشيرة دخول، لا ضرر من بحث مسألة )منظمة( شيلتر ناو معهم».
وقال زاهد إنه سيتم إطلاع الدبلوماسيين الغربيين الذي يرغبون في الحصول على إذن بمقابلة الأجانب المحتجزين في كابول، على أدلة بأن الاعضاء الثمانية في منظمة «شيلتر ناو انترناشيونال» غير الحكومية كانوا يدعون إلى المسيحية، الامر الذي يعد جريمة في أفغانستان.وكانت شرطة طالبان قد اعتقلت 16 أفغانيا قيل أن الأجانب الثمانية وهم أربعة ألمان وأستراليان اثنان وأمريكيان اثنان، كانوا يدعونهم إلى اعتناق المسيحية، ويواجه هؤلاء الافغان عقوبة الاعدام بموجب حد الردة في الشريعة الاسلامية.
ونقلت الوكالة الافغانية عن مسؤول في سفارة طالبان في إسلام أباد قوله إنه لا يزال يتم النظر في الطلبات التي تقدم بها الدبلوماسيون الغربيون للحصول على تأشيرات الدخول.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved