أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

مناسبات ترحيبية للمعلمين الجدد بالمناطق
المعلمون والمعلمات يباشرون بمدارسهم .. غداً
* * الدمام خالد المرشود:
يعود يوم غد السبت 21/5 زهاء «150» ألف معلم من كافة مدن ومحافظات المملكة إثر تمتعهم بإجازاتهم الصيفية السنوية التي قد بلغت «60» يوما ويشمل ذلك معلمي ومعلمات وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات باستثناء معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الذين ما زالوا يتمتعون بإجازاتهم الصيفية وفقا للمميزات الجديدة المعتمدة لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولية من مقام وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات، فيما تبدأ فترة اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات المكملين بعد يومين من مباشرة معلميهم حيث يوافق يوم الاثنين الثالث والعشرين من الشهر الجاري الموافق 13 أغسطس 2001م.
هذا وتأتي مباشرة المعلمين والمعلمات قبل فترة الاختبارات بيومين لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات المكملين بما يكفل لهم تأدية الامتحانات على أحسن وجه.
على أن تبدأ الدراسة لجميع مراحل التعليم للعام الدراسي 1422/1423ه يوم السبت الثالث عشر من جمادى الآخرة الموافق 1 سبتمبر 2001م .
وفي هذا المقام شددت وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات على أن يباشر المعلمون والمعلمات في الوقت المحدد.
ومن جهة أخرى وجّه معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وزير المعارف جميع إدارات التعليم بالمملكة بإقامة مناسبة ترحيبية بالمعلمين الجدد بكل منطقة ومحافظة تعليمية بالطريقة التي تراها إدارة التعليم مناسبة ومحققة للأهداف.. ويجيء من أهمها تقدير المعلم وإبراز رسالته السامية وأدواره الريادية في المجتمع بالاضافة الى التعريف بالأطر والأسس العامة لسياسة التعليم بالمملكة وإشراكهم في البرامج والخطط الحالية التي تنتهجها الوزارة ممثلة في إدارة التعليم ومناقشة أبرز المشاريع التطويرية.
هذا وسيتم الاحتفاء بالمعلمين الجدد بعد إعلان أسمائهم وتوجيههم الى مقار إدارة التعليم التابعين لها وذلك قبل مباشرتهم عملهم بمدارسهم.
وقد حظيت هذه الخطوة الترحيبية في الأعوام السابقة بترحيب جميل حاز إعجاب المعلمين وتقديرهم للمسؤولين على الاهتمام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved