أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 10th August,2001 العدد:10543الطبعةالاولـي الجمعة 20 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
كلنا شبابيون!!
صالح الهويريني
* بآمال عريضة ممزوجة بالتفاؤل والرغبة الجامحة بتحقيق الطموحات يترقب عشاق الكرة السعودية والشبابية على وجه التحديد أن يتوج فريق الشباب الكروي مساء اليوم نفسه بطلا لبطولة السوبر الآسيوي وهو يواجه فريق سامسونج الكوري على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وذلك تطلعاً منا جميعاً بتجيير انتصار جديد للكرة السعودية رغبة في تواصل نجاحاتها وفي ذات الوقت تأكيد سيطرتها تحديداً على البطولات الآسيوية للأندية سيما وأن حصول الشباب كفريق سعودي على هذا اللقب سيؤهله للمشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة وفي ذلك انتصار رياضي لكل سعودي فضلا عن ان تحقيقه سيكون ولا شك ترجمة صريحه لعمل دؤوب من الظلم أن يضيع هباء بذله، كافة الشبابيين طيلة الفترة الماضية وعلى رأسهم الأمير خالد بن سلطان والأمير خالد بن سعد في سبيل أن يحصل الفريق الشبابي على هذا اللقب لأول مرة في تاريخه..
* نخطئ كثيراً لو سلمنا اليوم سلفا بفوز الشباب بكأس السوبر الآسيوي لأنه نجح في الخروج بالتعادل بهدفين لمثلهما من امام الفريق الكوري في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي باعتبار ان هذه النتيجة كانت إيجابية وعززت تحديداً من حظوظه حسابيا أو حتى الآن مباراة اليوم «الإياب» ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا وبعيداً عن أرض الفريق الخصم، نعم هذه هي الحقيقة التي يجب أن ندركها جميعاً وان نضعها في الحسبان إذا أردنا أن نحقق رغباتنا وما نصبو إليه لذا فان الضرورة تفرض على نجوم الشباب ان يكونوا في مباراة اليوم أكثر حذراً وحرصا على بذل اقصى الجهود من المباراة السابقة والأهم من ذلك نسيان نتيجتها الإيجابية ولا شك لفريقهم لاسيما وان «سامسونج» يملك إمكانيات فنية لا يستهان بها وليس صعبا على لاعبيه أن يقودوا فريقهم لفوز يخطف من خلاله اللقب من براثن الليث السعودي فضلا عن ان الفريق الشبابي يعتريه قصور في تأدية بعض الجوانب والمهام تحديداً في خطوطه الخلفية مما قد يسبب له بعض المشاكل الفنية داخل الميدان وبالتالي قد تكون الاستفادة واردة للفريق الكوري وفي النهاية يتحقق له ما يريده وما يصبو إليه لاعبوه وبالتالي ايضا يخسر الشباب حظوظه الأقوى بنيل هذه البطولة الهامة.
* بعيداً عن كل ما سبق ذكره في الأسطر السابقة تبقى الثقة كبيرة بل وكبيرة جداً في نجوم الشباب وفي قدرتهم على استغلال الظروف وتجييرها لمصلحتهم وبما يكفل لفريقهم تحقيق الفوز الذي ننشده جميعاً خصوصا وان الأمير خالد بن سعد رئيس النادي تحديداً عمل طيلة الأيام القليلة الماضية على شحذ همم لاعبيه وتحذيرهم من مغبة الاسراف في الثقة الأمر الذي يعزز من تفاؤلنا بأن تبقى بطولة السوبر الآسيوية السعودية المجيرة باسم فريق الهلال في الوقت الحالي..
الرسالة وصلت!!
* الزميل محمد العبد الوهاب.. رسالتك وصلت وشكراً على مشاعرك تجاهي وأيضا حرصك واهتمامك .. اما بخصوص استفسار الاخ القارئ «ابو عبدالمحسن الرياض»، بشأن تسجيل سامي الجابر في مرمى الاتحاد من عدمه فسنؤجل الاجابة عليه إلى الأسبوع المقبل لعدم وجود الوقت الكافي الذي يتيح لي ويمكنني البحث والحصول على الحقيقة التي يرجوها «أبو عبدالمحسن»، وبما يشبع رغبته..
رسائل إلكترونية
* الأخ تركي الغانم «الرياض»،.. أول مباراة رسمية أشرف خلالها المدرب الوطني القدير خليل الزياني على تدريب منتخبنا الوطني الأول كانت امام منتخب الكويت في دورة الخليج العربي السابعة التي اقيمت في سلطنة عمان وانتهت نتيجتها «1/1»، وهذه المباراة بالمناسبة يا أخ تركي جاءت بعد إقالة المدرب البرازيلي ماريو زاجالو جراء خسارتنا من قطر «1/2» في نفس الدورة.
* الأخ خالد الغامدي «جدة»، اقدر لك حرصك على تقصي الحقائق وثق أن امثالك هم قلة.. اهنئك على روعة اسلوبك وأشكرك على حسن مشاعرك تجاهي.. اما فيما يخص استفسارك عن هوية اللاعبين الذين سجلوا الأهداف الأربعة في نهائي كأس الملك عام 1397ه عندما تغلب الأهلي وقتها على الهلال «3/1»، افيدك أن اهداف الأهلي سجلت عن طريق أحمد الصغير «هدفين»، وسعد الحربي في حين جاء هدف الهلال عن طريق سلطان بن نصيب..
* الأخ فارس الجعفر «الخبر»، دع عنك الذين يقولون ما لا يدركون وثق تماما انني لا اعيرهم اي اهتمام لأنني ادرك تماما مقاصدهم ونواياهم .. أما بخصوص شريط يوسف الثنيان! وكذلك ولمن يهمهم امره ان محتوياته ستكون ثرية وتشبع رغبة متذوقي الفن الكروي الرفيع. فقط عليك الانتظار وستشاهد ذلك بام عينك قريبا ان شاء الله .. لك كل تقديري واحترامي!!
* الاخ سعد التمامي «الرياض»، لا خوف على النصر مادام ان الأمير عبدالرحمن بن سعود يتولى إدارة دفة شؤونه.. اما فيما يخص استفسارك عن اول موسم للنجم فهد الهريفي مع فريقه النصر افيدك انه كان عام 1405ه واول مباراة رسمية له كانت امام الوحدة وكسب النصر نتيجتها 2/صفر جاء عن طريق الهريفي نفسه وناصر صولان.
* الأخ عبدالله العيدروس «جدة»، لا أوافقك الرأي فيما ذكرته عن مرزوق العتيبي فهو مازال في مقتبل العمر وواثق من انه سيقدم مع الاتحاد في الموسم المقبل افضل مستوياته .. اما بشأن استفسارك عن الحسن اليامي عليك ان تدرك ان اجابته لا يستطيع أن يفيدك بها سوى الحسن نفسه..
* الأخ ناصر المنذر «الاحساء» .. الدوري الممتاز عام 1406ه اقيم بنظام مجموعتين ويتأهل فريقان عن كل مجموعة الى الدور الثاني.. وكانت الفرق الاربعة المتأهلة هي الاتحاد والوحدة عن «المجموعة الأولى» والهلال والنصر عن «المجموعة الثانية» وأقيم هذا «الدور» بنظام الدوري من دورين بين الفرق الاربعة وقد استطاع الهلال في النهاية ان يتوج نفسه بطلا لدوري هذا العام.
الاخ صالح السحيباني «حفر الباطن» عدد فرق الدوري الممتاز عام 1397ه كان ثمانية فرق هي الهلال والنصر والشباب والرياض والاهلي والاتحاد والوحدة والقادسية.. لك تقديري واعتزازي.
الاخ فهد الجبرين«الخرج» الكوكب عندما كسب النصر«4/2» كان خلال منافسات الدوري المشترك عام 1402ه. وأقيمت هذه المباراة «عصراً» على ملعب الامير فيصل بن فهد «الملز سابقا» وكان مدرب النصر وقتها هو البرازيلي زاجالو.
الاخ فيصل البدر«الرياض» شعورك رائع تجاه الثنيان .. لا الومك ولكن عليك ان تدرك ان الذين يهاجمونه ليسوا محسوبين على نادي الهلال«اما بخصوص سامي الجابر فانا اخالفك الرأي لأنه نجم كبير ومميز وساهم بشكل مباشر في حصول الهلال على العديد من البطولات. كما انه يستحق ان يحظى بحب الهلاليين وتقديرهم وإعجابهم..
فواصل.. فواصل .. فواصل
كل الذين عايشوا معسكر الهلال في الطائف يؤكدون ان نتائجه ايجابية وساهم في اختصار الوقت امام ارثر جورج حيال التعرف على امكانات اللاعبين الشباب في الفريق تحديداً.
الانباء الواردة من نادي النصر تؤكد ان المدير الاداري الجديد للفريق النصرواي يوسف خميس يعمل بكل اخلاص وتفان بل وفق سياسة ادارية مقننة وثرية بالفائدة.
سلامات للأستاذ الفاضل والد النجماويين صالح الواصل وما تشوف شر ان شاء الله.
يقول بعض النصراويين ان فهد المهلل هو المستفيد الوحيد من رحيل ارثر جورج للهلال.. دعونا ننتظر الاجابة الوافيه من المهلل نفسه في الموسم الرياضي المقبل.
بالفعل سليمان النافع الرجل المناسب في المكان المناسب.
منذ اكثر من ثلاث سنوات ولكن دون جدوى والمدرب الوطني بندر الجعيثن يطالب ادارة نادي الرياض بمبلغ «500،92» ريال كمستحقات متأخرة .. يا جماعة الخير «عطوا الرجال قروشه»!!
يواجه فهد الغشيان في الوقت الحالي تحركات نصراوية هائلة ومغرية من أجل إعادتة للنصر.. فهل يعود الغشيان؟.. اشك في ذلك!!
خاتمه.. يقول الإمام الشافعي:


صن النفس واحمها على مايزينها
تعش سالما والقول فيك جميل
وان ضاق رزق اليوم فاصبر الى غد
عسى نكبات الدهر عنك تزول


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved