أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th August,2001 العدد:10545الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1422

مهرجان المرسى

حشد من المشاهد والمسرحيات والأناشيد والأهازيج الجديدة
العريض.. والتلفزيون.. يؤنسون الكبار ويفرحون الصغار
لأول مرة.. فريق المصارعة الياباني يقدم فصولاً هزلية جميلةالكنهل يقدم كوكتيلاً من المسابقات الحركية والذهنية للكبار والصغار
كثفت اللجنة المنظمة لمهرجان المرسى جهودها وحشدت عدداً من البرامج والفقرات التي من شأنها ان تفرح وتُسعد الأطفال وتؤنس الكبار وتشرح صدورهم حيث يستقبل «التلفزيون» أطفال المرسى «يومياً» عند الخامسة عصراً لتسجيل حلقات جديدة من برنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني الذي يحظى بإقبال كبير جدا من الأطفال ومنهم من يتكبدون عناء السفر من مناطق ومحافظات عديدة من مناطق ومحافظات المملكة لحضور تسجيل البرنامج.
وعند الساعة السابعة مساء يقدم الفريق «الياباني» ولأول مرة المصارعة اليابانية.. التي عرفها الجميع بشكلها «الهزلي» الجميل.. وممارستها المرحة التي تشد الجميع صغاراً وكباراً وبضخامة و«سمنة» الفريق المصارع الذي يصل عرض الواحد منهم أكبر من 120 سم الى 150 سم تقريباً وهو لا شك يتعدى عرض المداخل والأبواب.
عقب ذلك يقدم الفنان المبدع «محمد الكنهل» برنامجه المحبوب «كوكتيل المسابقات» الذي يتضمن عدداً من المسابقات الحركية والذهنية والألغاز ويضيف «الكنهل» الى مسابقاته المحببة مسابقات أخرى للشباب والكبار وتعتمد على المهارة وسرعة الرد وسرعة البديهة وقد لوحظ مؤخراً على «الكنهل» تقدمه بهذا المجال، الأمر الذي يوحي ان «الكنهل» قادم بقوة لاحتلال موقع جيد من مواقع المقدمة في تقديم مسابقات الأطفال خصوصاً ان «الكنهل» خلق له ادارة جيدة وواعية بل ومثقفة وتبين ذلك من خلال تنوع المسابقات وملامستها لحاجة الطفل واهتماماته وقربه لإدراك ووعي الطفل.. مما جعلها تصنف ضمن «السهل الممتنع».. ويرافق برنامج «كوكتيل المسابقات» عدد من الجوائز المتنوعة وهي عبارة عن كبسولات تتضمن ورقة بداخلها تحكي نوع الجائزة واسمها التي تصل احيانا الى اجهزة تلفزيون واجهزة تسجيل وتصوير.
وعند الساعة العاشرة والربع يأتي موعد الجميع مع فرقة «افرح وامرح» بقيادة المتألق الكابتن القدير والمحبوب صالح العريض حيث يدير العريض بمساعدة المخرج القدير الكابتن عبدالمجيد اليمني وتقديم الكابتن ابراهيم الحوشان عدداً من المشاهد والبرامج والفقرات والأناشيد التي تشد الجميع صغاراً وكباراً لمتابعتها نظراً لما تتمتع به من ثراء.. وابداع.. وتعليم وتربية وتهذيب وبحق فان ما تقدمه مواهب وافكار يعد توظيفاً للترفيه.. بغية التعليم وتربية النشء تربية اسلامية صحيحة.. ومن ابرز البرامج والفقرات التي تُعد إحدى مفاجآت الفرقة مشهد «احلام النجوم» ومشهد «ماذا اقول ماذا افعل» اضافة الى عدد من الاذكار والادعية في مواعيدها ولعبة «النعامة» التي تقدم لأول مرة ومشهد «حلاق النجوم» وهو مشهد فكاهي ساخر تربوي يعالج بعض المظاهر والسلوكيات «الغربية» والدخيلة على مجتمعنا ويقدم هذا المشهد نايف عواض في دور الحلاق وبدر المالك في دور بهلول وفهد غانم «سرحان» وتركي المحيميد في دور تروك.
وقد حشدت فرقة «افرح وامرح» عدداً من الاهازيج والاناشيد من بينها نشيد «عطائي» من انشاد الاستاذ خالد العوين والاستاذ عبدالله المهيدب وبهلول وسرحان.
ونشيد عصفوري.. عصفوري يمشي ويضرب بوري.. ويطير بجناحه ويردد الحانه.. صو.. صو صو صو .
ومن بين أبرز برامج «افرح وامرح» مسرحية «يا مطرة» ومسرحية «ياهيد يا هيد».
ويشاهد زوار المرسى باقات جميلة من الألعاب النارية التي يطلقها فريق «نجوم الليل» بقيادة الكابتن رامي مطر وبمساعدة عبدالمحسن المطوع.. حيث تخصص هذا الفريق وابدع.. ليقدم لزوار المرسى خاصة.. ولاهالي الرياض عامة تشكيلة جميلة من ألوان «الطيف» التي تزين سماء الرياض.. وقد لوحظ انه اثناء اطلاق فريق النجوم لباقاته الآسرة.. ان حركة الطريق الدائري الشرقي.. ما بين مخرج «9 10» تتوقف للاستمتاع بهذه التشكيلة الفريدة من نوعها وللهندسة الجميلة التي تخرج بها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved