أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th August,2001 العدد:10545الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1422

منوعـات

سنة مزدحمة بالأنشطة للملكة الأم رغم بلوغها عامها الأول بعد المائة
* * الجزيرة خاص:
منذ احتفال الملكة اليزابيث الملكة الأم بذكرى مولدها الأول بعد المائة قبل أيام تبدو الملكة التي وكأنها أصبحت بعد أكثر انشغالا ونشاطا. فما انفكت تشارك في مختلف الأنشطة في كافة أرجاء البلد في إطار التزامات رسمية وخاصة على حد سواء.
ومن الزيارات الأخيرة التي بدت وكأنها تمنحها متعة كبيرة، زيارة الطرف الشرقي من لندن حيث أعادت افتتاح الحدائق التذكارية للقرى البرجية.
ولعل المناسبة أعادت إليها ذكريات من الحرب العالمية الثانية، حيث أجرت الملكة الأم برفقة زوجها جورج السادس زيارات متعددة الى المنطقة، لإظهار دعمهما وإعجابهما لأهلها الذين تعرضوا حينها لقصف جوي عنيف، وقد شهد لوجودهما أنه خلف أثرا في النفوس ورفع المعنويات، وأن الناس في الطرف الشرقي لم ينسوا قط تلك اللفتة.
وتتدرج الحدائق الجديدة في إطار مشروع تجديد للمكان تبلغ كلفته 33 مليون جنيه استرليني ويشمل تسهيلات جديدة للإسكان والترفيه.
وقد تجلت العلاقة الفريدة القائمة بين الملكة الأم ورعاياها الفتيان هذا العام، ولعل كل ظهور علني قامت به حتى الآن شهد تدافع الأولاد إليها لتقديم باقات الزهور. ويعتبر سباق الجياد من هواياتها المفضلة وقد حضرت عدة لقاءات هذا الصيف وفي أحد السباقات الجاري في ساندون بارك، في سوراي، جنوب إنجلترا، أضافت الى متعة المشاهدين متعة عندما رفعت النقاب عن نصب بالحجم الطبيعي لأحد جيادها واسمه «سبيشال كارغو».
كما أنها حضرت السباق فشاهدت أحد جيادها «بيلا ماكرى» يفوز بسباق باركليز للحواجز.
وتمكنت الملكة الأم يوم احتفالها بذكرى مولدها الأول بعد المائة، من الخروج من «كلاريس هاوس» مقر إقامتها في لندن، كما جرت العادة، لمشاهدة مسيرة منظمة أمام المنزل وتتلقى البطاقات والأزهار والتمنيات من محبيها.
كما أنها في السنوات الأخيرة قامت بجولة في سيارة الملكة الأم ذات الخطوط الزرقاء والذهبية، لتتسنى لها محادثة أكبر عدد ممكن من الناس.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved