أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th August,2001 العدد:10546الطبعة الثانية الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

الشيخ المقحم يفسر الرؤى والأحلام .. والشيخ العصيمي يعالج القضايا الزوجية
الليلة .. فسروا.. أحلامكم .. في قرية الثمامة
* تستضيف «شاليهات قرية الثمامة الترفيهية»، الليلة عقب صلاة العشاء مباشرة.. فضيلة الشيخ صالح بن مقبل العصيمي التميمي وفضيلة الشيخ علي بن محمد المقحم.. حيث يلتقي أصحاب الفضيلة الحضور وزوار «قرية الثمامة»، بالرياض في لقاء علمي يوجهان من خلاله الأسر والاباء والآمهات إلى أهمية الترابط الأسري ومخاطر الغزو الفكري.. وما تبثه القنوات الفضائية من سموم، وتأثير تلك السموم على الناشئة، وأهمية المراقبة على الانفتاح المعلوماتي عبر «الإنترنت»، وما يترتب عليها من مخاطر على الشباب والشابات.
ويركز فضيلة الشيخ صالح العصيمي التميمي على استقبال القضايا الزوجية ومعالجتها بالطرق الشرعية.. ويركز فضيلة الشيخ علي بن محمد المقحم علي تفسير الرؤى والاحلام في المنام حيث عرف عن فضيلته ابحاره وسعة أفقه في هذا المجال قبل ما يربو على خمسة عشر عاماً مضت الأمر الذي اكسب فضيلته الخبرة والالمام في هذا المجال الحيوي الذي تقبل عليه الأسر عامة.
الجدير بالاشارة أن فضيلة الشيخ صالح العصيمي التميمي مفرغ حالياً للدراسات العليا في قسم العقيدة وحضر عدداً من المؤتمرات والملتقيات والمنتديات الدعوية والشرعية في الخارج والداخل وله العديد من الكتب والرسائل العلمية من بينها:
احكام عرفة «دراسة فقهية حديثة»، تذكير المسلمات المتنمصات، من اخبار المتنكسين، مقدمات في العلوم الشرعية، الإخلاص، الوجازة في استثمار الوقت والاجازة، قصائد الحنين إلى البلد الأمين. ويعمل فضيلته عضوا فاعلا في الدعوة بأوروبا الغربية وعضوا في مكتب الجاليات بالسلي وله العديد من الدورات العلمية والمحاضرات الشرعية والتوعوية في الداخل والخارج وله العديد من المساهمات الاعلامية في الاذاغة والتلفزيون.
وفضيلة الشيخ علي بن محمد المقحم عرف قبل نحو 19 عاماً في مجال التوعية الدينية وتبصير المجتمع وقد عمل مع العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز «رحمه الله»، الأمر الذي مكنه من اكتساب المزيد من الخبرة والابحار في العلوم الشرعية ويعمل الآن في مجال الدعوة بالداخل والخارج وله العديد من المشاركات الاعلامية في عدد من الصحف المحلية والخليجية وقد ألقى فضيلته العديد من المحاضرات القيمة في الجامع الكبير بالرياض ويعتبر احد المتمكنين الذين يشار إليهم بالبنان وممن رزقهم الله السعة بالعلم والرحابة في الصدر مما جعله قريبا من «الناس»، يعالج قضاياهم.. ويبصرهم بأمور دينهم ودنياهم.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved