أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 13th August,2001 العدد:10545الطبعةالاولـي الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1422

وطن ومواطن

زيادة صلاحيات المكتب
خدمات المساجد في بقعاء تتطلب التطوير
نقدِّر الحرص التام من حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين على توفير الخدمات لرواد المساجد لتسهيل امور عبادتهم. والمساجد في محافظة بقعاء بمنطقة حائل تحتاج عناية المسؤولين في فرع وزارة الشؤون الاسلامية بحائل، فمعظم المساجد لا يوجد بها وظائف أئمة ومؤذنين ومستخدمين الأمر الذي جعل بعض المساجد جماعة دون إمام او مؤذن، اضف الى ذلك ان صيانة المساجد معدومة نهائيا في بقعاء ولا يوجد اي مسجد له صيانة حتى الجوامع ليس لها صيانة، بل هناك اجتهادات وتبرعات خيرية من الإمام او المؤذن من بعض أهالي الخير في صيانة هذه المساجد.
أما من ناحية خدمات مكتب الاوقاف والدعوة والارشاد ببقعاء فنرجو تطويره حتى يقدم الخدمات من فرش المساجد التي يشتريها فاعلو الخير ومسؤولو مكتب بقعاء يؤكدون ان ليس لديهم اي صلاحيات والدليل هو صرف مكافآت الأئمة والمؤذنين والخدم في حائل «رغم وجود مكتب وبنك» في بقعاء وعلى المستفيد الذهاب شهرياً الى حائل لتسلّم مكافأته قاطعا مسافة 200 كلم ذهابا وايابا مع العلم بأن معظمهم من كبار السن.
أما الجامع الاوسط الرئيسي فليس فيه إمام جامع رسمي مع العلم بانه مسجل في الوزارة من 60 سنة.
أما مكتب الجاليات في بقعاء فهو مجمد منذ اكثر من سنتين ولا يعمل ولا يؤدي الغرض رغم وجود عدد من فاعلي الخير يرغبون هداية بعض غير المسلمين وتوعيتهم لكن يحتاجون الى الدعم ونحن هنا نرجو من المسؤولين في فرع وزارة الشؤون الاسلامية بحائل النظر في ذلك، فالمساجد هي اهم خدمة تقدمها الدولة للوطن والمواطن.
محمد حسين النهار
حائل بقعاء

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved