أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

أضواء
عمليات الاستشهاد الفلسطينية تؤكد حتمية إنهاء الاحتلال
جاسر عبد العزيز الجاسر
سنظل وغيرنا من الكتّاب نكرر القول بعد كل عملية استشهادية فلسطينية، وبعد مقتل إسرائيليين جدد بأن عمليات الاستشهاد الفلسطينية لن تتوقف ولن تكون عملية حيفا، كما عملية القدس وقبلهما عملية تل أبيب الأخيرة، فطالما الاحتلال الإسرائيلي يجثم فوق الأرض الفلسطينية وطالما الحق الفلسطيني مغتصب فإن لا أحد يستطيع أن يوقف الفلسطينيين من العمل لاسترجاع حقوقهم وتطهير الأرض من دنس الاحتلال.
وحدهم الإسرائيليون يستطيعون إيقاف عمليات الاستشهاد وكل أعمال العنف الأخرى بالاستجابة لحسابات العقل والمنطق، فالإسرائيليون مجتمعاً وقادة أحزاب وجنرالات حتى وإن طغت غطرسة القوة وعنجهية العنصر اليهودي على عقولهم الآن سيصل بهم الأمر إلى التسليم بالنتيجة الحتمية التي وصل إليها كل المحتلين، فقبل الاسرائسيليين لم يتوافق المحتلون الفرنسيون مع افرازات حرب التحرير الجزائرية فتسببوا في ازهاق أرواح الجزائريين وأرواح الفرنسيين معاً، كذلك كان حال العنصريين في جنوب افريقيا وقبلهم الايطاليون في ليبيا والبريطانيون في مستعمرات كثيرة، وفي النهاية الجميع رحل وترك الأرض لأصحابها.
الإسرائيليون أعطتهم الاتفاقيات من قرارات التقسيم إلى أوسلو أكثر من نصف الأرض الفلسطينية، إلا أنهم وبمساعدة القوى الدولية يريدون ابتلاع كل الأرض الفلسطينية احتلالاً واستعماراً استيطانياً، وهذا لا يمكن أن يستمر. وإذا كانت الجيوش العربية قد انهزمت في الحروب التي خاضتها ضد الآلة الحربية الإسرائيلية المدعمة بالقوة البريطانية والفرنسية في العقود الأولى، والقوة الأمريكية في العقود الثلاثة الأخيرة فإن الحرب الشعبية التي يشنها الفلسطينيون لن تتوقف إلا بتطهير الأرض وإنهاء الاحتلال. وتنوع أساليب الحرب الشعبية الفلسطينية من مواجهات بالحجارة إلى اقتحام وتنفيذ عمليات الاستشهاد سيجعل الإسرائيليين يصلون إلى نفس النتيجة التي يصل إليها الطغاة المحتلون... وحتى يصل الإسرائيليون إلى هذه النتيجة الحتمية سيسقط العديد من الإسرائيليين قتلى وجرحى ومعوقين بسبب غطرسة جنرالاتهم الذين تربوا على القتل وتشربوا ثقافة الحرب.
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved