أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 14th August,2001 العدد:10547الطبعةالاولـي الثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

بوتين سيلتقي بوش في شهر نوفمبر القادم في العاصمة الصينية
وزير الدفاع الأمريكي : يجب على روسيا التركيز على الاقتصاد بدلاً من التسلح
*موسكو رويترز :
يجري وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد محادثات في موسكوامس الاثنين مع نظيره الروسي سيرجي ايفانوف.
هذا وقد تناول الاجتماع اعتراض موسكو على خطة الدفاع الصاروخي للرئيس جورج بوش بالاضافة إلى التخفيضات الكبيرة المحتملة في الترسانتين النوويتين للبلدين.
وحث رامسفيلد في تصريحات للصحفيين امس الاحد روسيا على التركيز على اعادة بناء اقتصادها.
وقال: اذا كانت روسيا ستحقق ازدهارا ونجاحا وهو امر من المؤكد في مصلحة الشعب الروسي ومصلحة اوروبا والعالم فانها ستفعل ذلك بسبب الاستثمارات.
وقال رامسفيلد الذي يأمل بلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل عودته إلى واشنطن امس الاثنين ان المحادثات ستتناول ايضا تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية بين البلدين..وابلغ رامسفيلد الصحفيين المسافرين معه ان التخفيضات النووية المقترحة وتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والسياسي قد تصبح دعامات علاقة استراتيجيةبين البلدين. وتأتي هذه المحادثات بعد اوامر من بوتين وبوش خلال اجتماع عقد في ايطإليا الشهر الماضي بربط المحادثات بشأن الدفاع الصاروخي بمطالب روسيا اجراء تخفيضات كبيرة جدا في الترسانات النووية للبلدين. وتريد روسيا التي تعترض بشدة على خطط واشنطن لبناء درع دفاعي ضد الصواريخ عابرة القارات اجراء تخفيضات اكبر مما تسمح به معاهدة ستارت 2 لخفض الاسلحة لنووية. وستخفض هذه المعاهدة ترسانة كل من البلدين إلى النصف إلى نحو 3500رأس حربي. ومن المقرر ان يلتقي بوش وبوتين مرة اخرى في الصين في اكتوبر تشرين الاول وفي الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني وقالت تقارير ان من المحتمل ان يخفف بوتين من موقفه بشأن الدفاع الصاروخي اذا تمت الموافقة على اجراء تخفيضات في الاسلحة النووية.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved