أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

الفنيــة

من إخراج «وفي» وعبدالخالق الغانم
طاش ما طاش 9 يبدأ تصويره مبكراً على غير المعتاد
السدحان: سنتحمل حرارة الجو.. وإعلان أسماء الفائزين قريباً
لا تغيير في طاقم العمل... والغانم يجهز ابنه لخلافته
* الرياض عبدالرحمن اليوسف:
بدأ فريق عمل المسلسل الجماهيري طاش ما طاش بتصوير أولى مشاهد طاش 9، وذلك يوم السبت الماضي بقيادة المخرج الكبير عبدالخالق الغانم. وهذه البداية تعد مبكرة جدا لتصوير مسلسل رمضاني مقارنة بالأعوام الماضية، اذ كان من المفترض ان يبدأ التصوير بعد شهر من الآن. وفي تصريح للفنان عبدالله السدحان ل«الجزيرة» ذكر فيه ان الوقت ليس مبكراً جداً وقال: نحن سنتحمل حرارة الجو ونتمنى ألا نضغط على التلفزيون السعودي في عملية تسليم الأشرطة.. كما نفى السدحان ان يكون الإسراع في بدء عملية التصوير من أجل التفرغ لتصوير الفيلم السينمائي «سنين الرحمة» والذي يقوم ببطولته كل من السدحان والقصبي حيث كان من المفترض ان يبدأ تصوير الفيلم في شهر 12 من العام 2000 ولكنه تأجل حتى شهر 11 من هذا العام 2001م وقد ذكر السدحان ان مسألة الاسراع ببدء التصوير هي لمجرد خلق وقت كافٍ ومريح لتقديم عمل جميل، وأضاف الفنان: لدينا عدة حلقات سيتم تصويرها خارج مدينة الرياض فهناك حلقات سيتم من خلالها استعراض اجواء مدينة أبها، وأيضاً سيتم تصوير حلقة كاملة في مدينة جدة، الى جانب جزء من حلقة سيتم تصويرها في مدينة الخبر. والهدف من ذلك والحديث للسدحان هو انه بعد انتشار طاش ما طاش عربياً اصبحنا أكثر حرصا على اعطاء المشاهد العربي صورة جميلة عن المملكة عامة وليس عن مدينة الرياض فقط.
من جهة أخرى لم يحدث تغيير كبير في طاقم العمل حيث يخرج العمل المخرج عبدالخالق الغانم، ومخرج منفذ موسى عشا ومساعد مخرج فراس حسن، والمكايير عزيز مندي والمصور شريف عصفور وهندسة الصوت محمود محارمة وفني إضاءة ابراهيم البغدادي. ورجسير محمد محمود وعلاقات عامة خالد منقاح. أما على صعيد الفنانين فسوق يتواجد في هذا الجزء كل من الفنان يوسف الجراح وفهد الحيان وعبدالله المزيني وعلي المدفع وبشير الغنيم ومحمد الكنهل ومحمد العيسى الذي يقول عنه السدحان.. «انه سيشارك اذا لقيناه».
أما اسماء الحلقات فقد جاءت متميزة هذا العام حيث تحمل دلالات واضحة على مدلول العمل وأبرز هذه الحلقات هي:
«بيت العزيزية، وين إلي يصمد، الحارة، العزوبية، القراصنة، فندق الحمولة، هاجو كاجو سلجاقو، المغاتير، لا تسرع يا بابا، ترى حنا نحتريك».
هذا وقد تواجد الجميع في مقر التصوير الذي بدأ من الصباح الباكر وكانت حلقة «بيت العزيزية» هي أول حلقة يتم تصويرها. وقد اصطحب المخرج عبدالخالق الغانم معه ابنه الأكبر «وفي» والذي كان حريصاً جداً في متابعته لوالده وقراءة الزوايا وكذلك ابداء الرأي. وقد ذكر الغانم انه يدرب ابنه ليكون خلفا له. أما عن اسماء الفائزين بمسابقة طاش ما طاش للتأليف فقد ذكر الفنان عبدالله السدحان ان الموضوع منتهي ولم يبق سوى اعلان الاسماء وموعد تسليم الجوائز للفائزين ولكن والحديث للسدحان الوقت الان لا يسمح لنا بعمل شيء إذ اننا نفتقد الوقت لذلك ولكني اعد الجميع بان الاسماء ستعلن وسيتم تقديم الجوائز للفائزين قريباً جداً.
عدسة «الجزيرة» تابعت جزءاً من استعدادات طاقم العمل وبعض المشاهد الأولية لحلقة «بيت العزيزية» التي بدأ تصويرها كما اسلفت يوم السبت الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved