أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

الفنيــة

تسعى لتقديم أفضل الخدمات لهم
أوربت تعطي الأولوية في استلام الأجهزة الرقمية الجديدة لمشتركيها
* الرياض/ الجزيرة
في إطار سعيها الدائم لتقديم أحدث وأرقى الخدمات والبرامج لعملائها، أعلنت أوربت عن نيتها تزويد المشتركين الحاليين بجهاز استقبال رقمي جديد ومبتكر من طراز (إكس دي 300) وتعد شبكة أوربت التي تم إطلاقها عام 1994م أول شبكة تلفزيونية رقمية متعددة اللغات والقنوات في العالم. وقد قامت شبكة أوربت منذ منتصف شهر أبريل الماضي بدعوة المشتركين الحاليين للاتصال ب IPDS) في المملكة العربية السعودية على الرقم 4776688 01 وتسجيل أسمائهم لاستبدال أجهزة الاستقبال الحالية بالجهاز الجديد مجاناً ويحق ذلك أيضاً للمشتركين السابقين بعد تجديد اشتراكهم. ويعتمد جهاز الاستقبال الرقمي الجديد على أحدث ما توصلت إليه تقنية البث التلفزيوني المدفوع بحيث يحظى مشتركو أوربت بمشاهدة جميع المحطات التلفزيونية العالمية والعربية كما يوفر الجهاز الرقمي الجديد للمشتركين العديد من المزايا والخدمات المبتكرة ومنها:
* دليل المشاهد الإلكتروني للبرامج: ويحتوي على معلومات مفصلة عن جميع القنوات بمجرد لمسة زر واحدة على جهاز تحكم أوربت المبتكر.
* الإشراف العائلي: وهي طريقة فعالة تمكن الأسرة من التحكم بالبرامج التي يشاهدها الأطفال.
* القائمة السريعة: وهي تقنية تمكن المشتركين من اختيار سريع وسهل لجميع القنوات أو القنوات المفضلة لديهم والتي قاموا باختيارها مسبقاً.
* اختيار مشاهدة الأفلام مدبلجة بالعربية: يمكن الاختيار الفوري بواسطة جهاز التحكم بين اللغتين العربية والإنجليزية عند متابعة الأحداث الرياضية الهامة أو قناة ديزني أو البرامج الأخرى التي يتم اختيارها.
* الاختيار المجاني لمشاهدة 400 قناة تلفزيونية مفتوحة.
كما يتم تزويد جهاز استقبال أوربت الرقمي الجديد خلال الأشهر القادمة عن طريق الأقمار الصناعية بالعديد من المزايا والتقنيات الإضافية ومنها تقنية (موزاييك) والتي تمكن المستخدم من تقسيم الشاشة إلى 20 شاشة صغيرة في آن واحد واختيار القناة التي تعجبه من القنوات المعروضة والانتقال إليها فوراً. وهناك أيضاً خدمة الدفع لكل مشاهدة عبر الجهاز والتي تمنح المشترك فرصة اختيار الأفلام أو البرامج المفضلة لديه وطلبها للمشاهدة في الوقت الملائم له بالإضافة إلى خدمة التسوق التي تمكن المشترك من رؤية المنتجات المعروضة على الشاشة ثم شرائها وهو جالس في مكانه.
وخدمة الإنترنت السريعة عن طريق الكمبيوتر التي تمكن أي مشترك من اختيار الألعاب الإلكترونية والاستمتاع بها وبالإضافة إلى وضوح الصورة الرائع والمميزات الجديدة التي يوفرها جهاز الاستقبال الجديد يتمتع المشتركون بصوت ستريو (دولبي) رائع.
ويقول السيد جوني مالك، نائب الرئيس لشؤون تسويق شبكة أوربت: أوربت هي شبكة الخدمات التلفزيونية الوحيدة التي تقدم جهاز استقبال رقمي خاص بها مع ضمان شامل. ويعد جهاز استقبال أوربت الرقمي الجديد أحدث ما تم التوصل إليه في تقنية البث التلفزيوني المدفوع. وقد تم تصميمه ليوفر للمشتركين مجموعة واسعة من الخدمات والتقنيات المرئية كما يتمتع بقابلية تطوير الخدمات التفاعلية عن طريق الأقمار الصناعية مستقبلاً.
ويضيف قائلاً: تفخر أوربت بما تقدمه من خدمات تتعدى تزويد المشتركين بالبرامج، كما تفخر بتقنيتها المتطورة متمثلة بجهاز (إكس دي 300) والذي صمم ليضع المشتركين على أعتاب المستقبل وليضمن استمتاعهم بأرقى وأمتع الخدمات والبرامج في كل زمان ومكان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved