أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

جيتكس 2001 سيشهد طرحها
المنطقة العربية تشهد زيادة في إنتاج الكمبيوتر
* الجزيرة خاص :
أعلنت مجموعة من الشركات المحلية والعالمية التي تعمل على تطوير البرامج العربية عزمها على طرح تشكيلة واسعة من البرامج الجديدة خلال معرض «جيتكس» الذي سيقام من 14 الى 18 اكتوبر المقبل. كما سيشهد المعرض طرح العديد من الحلول الالكترونية المعربة التي تناسب المستخدمين العرب من الافراد والشركات.
وقال ابراهيم الهاشمي مدير ادارة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي الذي ينظم المعرض: «بدأنا نلاحظ زيادة كبيرة في اعداد العارضين الذين يوفرون حلول تكنولوجيا المعلومات المبتكرة المخصصة للمستخدمين العرب. لقد اصبح معرض جيتكس الحديث السنوي الابرز لاطلاق الحلول البرمجية العربية التي تناسب كافة القطاعات التجارية والحكومية. كما ان العديد من هذه الشركات تجد معرض جيتكس المكان الامثل لطرح برامجها الاسلامية والتعليمية والتثقيفية والتجارية التي تعمل باللغة العربية.
وستطرح شركة صخر للبرمجيات، العديد من البرامج الجديدة في كافة المجالات المتعلقة باللغة العربية. وكانت الشركة اول من توصل الى تطوير جيل جديد من تقنيات المعالجة اللغوية الطبيعية (NLP) باللغة العربية. واستطاعت صخر ايضا تطوير مجموعة كاملة من الحلول المتخصصة في قطاعات ادارة الوثائق والنشر الالكتروني والترجمة والتعريب، كما تصدرت بحوث التعرف الآلي على الصوت (ASR) وتحويل النص الى كلام منطوق ((TTS.
وسوف تعرض «عجيب دوت كوم»، الشركة الشقيقة ل «صخر للبرمجيات»، بوابتهاالالكترونية وبتصميمها وهيكلها الجديدين وخدماتها المتطورة خلال معرض جيتكس دبي.
كما تقدم مايكروسوفت لزوار المعرض من رجال الاعمال والمتخصصين حلولا تكنولوجية تجارية متطورة تتيح للشركات وسائل حيوية للتنافس بنجاح في بيئة اقتصادية عالمية تتميز بالتغير السريع. وتهدف مايكروسوفت، من خلال عرض منصة تكنولوجية قوية وتقديم عروض ايضاحية وندوات تركز على موضوع التعريب وتكامل التكنولوجيا مع التجارة، الى ان يمثل تواجدها في جيتكس فرصة لاظهار الدور المتعاظم الذي تواصل التكنولوجيا لعبه في قطاع الاعمال وما يواكب ذلك من نمو في الطلب على البرامج. ومن المقرر ان تطرح مايكروسوفت نظام «ويندوز اكس بي»يوم 25 اكتوبر (تشرين الاول) المقبل. وسوف تتيح الشركة لزوار جناحها في معرض جيتكس متاعبة عروض ترويجية على برنامج «اوفيس اكس بي» ونظام «ويندوز اكس بي» الجديدين. كما سيعرض في الجناح البوابة الالكترونية العالمية المعربة الخاصة بشركة مايكروسوفت «ام اس ان ارابيا».
وسوف تستفيد «حرف لتقنية المعلومات»، من وجودها في معرض جيتكس لاطلاق مجموعة من البرامج الجديدة والوسائل الرقمية. ومن بين تطبيقات الانترنت الاسلامية الجديدة التي طورتها شركة حرف، سوف تعرض موسوعة التشريعات الاسلامية (الطبعة الثانية)، احكام المواريث، تفسير الاحلام، زكاة الشركات، ركن الاطفال، نظام ادارة المحتوى ومعرض الفنون الاسلامية. وتشتمل المجموعة الجديدة من ادوات حرف الرقمية على المصحف الشريف الرقمي والمصحف الشريف للعرض على الشاشة البلورية السائلة (LCD). وتوفر تشكيلة البرمجيات الجديدة برامج حول احكام المعاملات، القاموس الاسلامي، علم البيان وسلسلة قصص الانبياء.
وتعرض أليس تكنوليجيز (أنظمة المعلومات العربية اللاتينية) مجموعة خدماتها ومنتجاتها الواسعة المتنوعة خلال جيتكس هذا العام. وكانت أليس، التي تأسست في كندا عام 1981، قد حصلت على تقدير خلال معرض جيتكس 2000 بمناسة مرور عشرين عاما على مشاركاتها الناجحة والمتواصلة في المعرض. وسوف تعرض الشركة مجموعة جديدة من الحلول البرمجية متعددة اللغات في مجالات ادارة المبيعات والتوزيع، ادارة المخزون، الارشفة وادارة الوثائق، التأكد من التواقيع وادارة الموارد البشرية، كما ستطرح الشركة الطبعة الثالثة من الحل اللغوي الثوري الشامل «جيست إن تايم»، الذي يتيح للمستخدمين التفاهم والتواصل من خلال مجموعة واسعة من اللغات، سواء كانت ضمن صفحات الويب او على وسائط تخزين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved