أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
خالد عبدالرحمن البكر
ALBKR2000@HOTMAIL.COM
* برنامج النشر المكتبي وقائمة جديدة للمحترفين
* ما هو برنامج Acrobat ؟
خالد بريد إلكتروني
* نرجو شرح طريقة حفظ وقراءة ملفات PDF reader acrobat using؟
مقبل الوافي بريد إلكتروني
* كيف أستطيع فتح الملفات من نوع PDF ومن أين أستطيع الحصول على البرنامج؟.
فهد عبد العزيز المهيدب
هو من أحد برامج شركة Adobe وموقعها www.adobe.com برنامج ACROBAT المخصص للنشر المكتبي (الصحفي) وقد صدر الإصدار الخامس حيث من خلاله يمكن إنشاءملفات PDF اختصارا لعبارة Portable Document Format وقراءتها.
وتوجد نسخة من برنامج Acrobat Reader 5.0 (مجاني الاستخدام) خاصة بقراءة ملفات PDF وطباعتها.
ومؤخرا أنتجت الشركة برامج عديدة مساعدة كبرنامج Acrobat Business Tools الذي يتفاعل مع ملفات PDF مع تضمنه أدوات نشر خاصة بمواقع شبكة الإنترنت.
وبرنامج Acrobat Capture 3.0 الذي يستطيع التقاط النصوص وتحويلها الى ملفاتPDF مباشرة من مواقع الشبكة.
وبرنامج Acrobat Distiller Server المخصص لإدخال ملفات PDF في الشبكة.
وبرنامج Acrobat eBook Reader 2.2 الخاصة بقراءة الملفات عالية الدقة سواء على أجهزة الكمبيوتر المحمولة Notebook أو الكمبيوتر المكتبيPC Desktop .
وبرنامج Acrobat Messenger 1.0 للنشر الرقمي .
وبرنامج ContentServer 2.0 لإنشاء مجموعة متكاملة لعمليات ملفات PDF بمواقع النشر.
وبرنامج Document Server 1.0 المصمم للمزودات الخاصة Servers للنشر المكتبي.
وبرنامج Create Adobe PDF Online لإنشاء ملفات PDF مباشرة عبر الشبكة العالمية.
بريد ياهو
* لدي بريد على الياهو ولكن فقدت كلمة المرور وعجزت عن الدخول عليه مع العلم أنني لم أغير كلمة المرور وقد حاولت مع مساعد الياهو ولكن دون فائدة ووصلت إلى إجابة السؤال السري ولم أستطع الإجابة عليه فكيف أستطيع أن أسترجع كلمة السر؟
أحمد الدويش الزلفي
تماثل المشكلة السابقة ما ورد في موضوع الزاوية (سرقة البريد الإلكتروني) وطرق استعادته بعدد الصحيفة 10391 وتاريخ 11 مارس 2001م لذلك نرى الرجوع إليه من خلال موقع أرشيف الجزيرة بالعنوان :
WWW.ALJAZIRAH.COM ونذكر جميع القراء بأن موقع بريد اليا هو:
http://mail.yahoo.com يتمتع بنظام حماية أقوى وعند فقدان كلمة المرور أو مفتاحها فلا يمكن استرجاع البريد الإلكتروني فيه ألا بمعرفة كلمة المرور الصحيحة أو عبر الإجابة Secret Answer على السؤال Secret Question وهو المفتاح لكلمة المرور.
وليس كموقع بريد www.hotmail.com والذين يمكن استعادة بريدها بعدة طرق أتاحت استغلالها لمعظم الهاكرز ومن أخرها الكشف عن ثغرة أمنية في صفحة السؤال والجواب.
ردود سريعة
الأخت/ لحن الغروب
بريد إلكتروني
لحفظ الرسائل الصادرة من موقع بريد www.hotmail.com فعند كتابة رسالة جديدة بأمر Compose يجب وضع علامة الصح أمام خيار Copy Message to Sent Folder ليقوم بدوره بوضع نسخة الرسالة في مجلد Sent Messages
الأخ/ عبد الله أبا حسين بريد إلكتروني
الأخ/ خالد الشبل بريد إلكتروني
الأخ/ أيمن محمد بريد إلكتروني
الأخ/ يحيى مكلبش الشراحيلي بريد إلكتروني
الأخ/ محمد عبد الله لبد نجران
يمكن لمشتركي بريد موقع Yahoo على العنوان http://mail.yahoo.com جلب رسائلهم البريدية مباشرة بواسطة برنامج Outlook / Expresويلزم إدخال ملقم البريدالوارد Incoming Mail بعبارة POP.MAIL.YAHOO.COM وملقم البريد الصادر OutgoingMail بعبارة SMTP.MAIL.YAHOO.COM ضمن خصائص البرنامج.
ونشير ببعض المواقع الشهيرة مثل موقع www.hotpop.com حيث يأخذ ملقم وارد pop.softhome.net وصادر smtp.softhome.net وموقع www.flashmail.com ملقم وارد وصادر بعبارةmail.flashmail.com وموقعwww.hotpop.com الوارد pop.hotpop.com والصادر smtp.hotpop.com وموقع www.crosswinds.com الوارد pop.crosswinds.net والصادرmail.crosswinds.net وأما بالنسبة لبقية مواقع البريد الأخرى فيتم الحصول على مزودات الملقم من صفحة المساعدة Help بنفس الموقع.
ونشير بأنه ورد موضوع (إعداد HOTMAIL) بعدد الزاوية 10138 وتاريخ 1 يوليو2000 م وموضوع (مشاكل البريد الإلكتروني والحل الأمثل للإعدادات) بعدد الزاوية 9855 وتاريخ 22 سبتمبر 1999 م.
كما يمكن الاطلاع عبر شبكة الإنترنت على الطريقة الصحيحة لاعدادات برنامج Outlook / Express بزيارة المواقع التالية:
www.ipxcess.com/ OutlookExpress.asp
www.cas.suffolk.edu/cas/ doc/outlook.htm
http://bestweb2000.com/ pop3.htm
www.netintense.se/ kundtjanst/ pop3_out.htm
وفي الختام نهدي القراء الأعزاء خاصة لمن يقضون إجازاتهم خارج بلدانهم الى إمكانية قراءة الرسائل البريدية بملقمات POP3 المحفوظة على جهاز الخادم Server الخاص بمزود خدمة الإنترنت ISP في أي بلد في العالم، وذلك بزيارة موقع www.mail2web.com الخاص بجلب رسائل ملقم POP3 بمجرد إدخال اسم الحساب في حقل Your Email Address وكلمة المرور في حقل Your Password ثم ضغط أمر Check Mail ليقوم الموقع بفتح صفحة خاصة تتضمن كافة الرسائل، مع القدرة على كتابة رسالة جديدة بالأمر New Message
قائمة محترفي الكمبيوتر والإنترنت
سعيا منا لإتاحة فرصة زيادة المعلومات التقنية في مجال الكمبيوتر وشبكة الإنترنت بين محترفي الكمبيوتر.
وبعد انتهاء الفترة التجريبية لقائمة (البكر الإلكترونية) بالعنوان :
http://groups.yahoo.com/group/ albkr200وقد بدأت القائمة نشاطها بنشر المعلومات التقنية من خلال مشاركة أعضائها، حيث تضم القائمة أسماء معروفة وبارزة في عالم التقنية وفي مجال الصحافة، ونيابة عن أعضاء القائمة فيسرنا دعوة المحترفين للاشتراك وليتاح لهم تبادل الأفكار والحوارات والاطلاع على أحدث التقنية.
وللاشتراك بقائمة (البكر الإلكترونية) يمكن إرسال رسالة بريدية متضمنة الاسم الحقيقي ومجال التخصص التقني على العنوانalbkr2000 owner@yahoogroups.com


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved