أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

مهرجان قرية الثمامة

غداً الشيخ المقحم يفسر الرؤى والاحلام وللحضور
فسروا.. احلامكم.. الليلة بقرية الثمامة
أصحاب الفضيلة.. العموش.. والحارثي.. والشنقيطي.. يوجهون ويفسِّرون الأحلام
«5000» ريال في أنتظار الفائز بمارثون.. «التلي ما تش» الذي شد الإعجاب ولفت الانتباه
** استمر مهرجان «قرية الثمامة الترفيهية».. بحصد اعجاب الحضور بشكل لافت للانتباه.. وسط تشريف اصحاب الفضيلة.. ووسط الاثارة والندية التي رافقت مارثون «الالعاب المائية» «تلي ماتش» والحماس الذي ابدته «النسوة» في دوري مسابقات النساء الذي ينظم بالصالة النسائية المغلقة تحت اشراف طاقم نسائي كامل.
** تستضيف «القرية» مساء اليوم «الاربعاء» ومساء غد الخميس عدداً من اصحاب الفضيلة لتفسير الرؤى والاحلام والتذكير والتبصير والتنبيه والتوعية بما يعود على الجميع بالخير «العميم» لتجنب مزالق الخطر والابتعاد عن الشبهات والمحافظة على موروثنا الاسلامي الذي نعتز به ونتفاخر به ما بين الامم.
** حيث يلتقي حضور «قرية الثمامة» الليلة فضيلة الشيخ فهد بن صالح العموش احد الدعاة البارزين وممن لهم مناشط ومشاركات وحضور قوي في الدعوة داخل المملكة وخارجها والاعمال الخيرية وفضيلة الشيخ سعيد بن محمد الحارثي احد الدعاة الناشطين وممن لهم إلمام قوي.. وقد رزقه الله السعة في العلم ورحابة الصدر وعرف عنه حفظه الله تجاوبه مع الجميع.
وفضيلة الشيخ محمد بن احمد الشنقيطي احد الدعاة الذين يذكرون فشكرون وقد عرف عن فضيلته قربه من القضايا وحبه الدائم لمساعدة اصحابها وحل قضاياهم والمامه بتفسير الرؤى والاحلام حيث يستقبل فضيلته اسئلة واستفسارات الحضور وما رأوه في منامهم من رؤى واحلام ويتمتع فضيلة الشيخ محمد بثقافة عالية مكنته من حل طلاسم الاحلام والرؤى.
ويوم غد «الخميس» للحضور موعد متجدد مع صاحب الفضيلة الشيخ الداعية علي بن محمد المقحم اثابه الله وجعل ما قدمه ويقدمه في موازين اعماله ان شاء الله حيث سبق لفضيلته ان شرف «قرية الثمامة» وحضورها مساء الاثنين الماضي وحظي فضيلته بإنصات الجميع واجاب على جميع اسئلتهم واستفساراتهم ووجه الحضور من رجال ونساء الى الاخطار التي تحدق بمجتمعنا من جراء القنوات الفضائية التي تبث سمومها والى وضع العائلة السعودية الحاضر وما تعانيه من وجود الخدم والسائقين والآثار السلبية التي قد تنجم عن ذلك اذا لم يراقبوا مراقبة صارمة.
حيث «يفسر فضيلته «الرؤى والاحلام» لما يتمتع به فضيلته من غزارة علم واطلاع واسع وثقافة عالية وقرب من الناس.. الامر الذي مكن فضيلته من «حب الجميع له».
** وقد حظيت المحاضرات القيمة التي تفضل بالقائها اصحاب الفضيلة الشيخ صالح بن مقبل العصيمي التميمي والشيخ علي محمد المقحم بالانصات والقبول من الجميع نظير ما تضمنته من مضامين لامست القضايا التي يعاني منها المجتمع والاسلوب المرح الذي قدمت به حيث راعى اصحاب الفضيلة ان يقدموا محاضراتهم بقالب «خفيف» يميل الى الدعابة الامر الذي جعلها تصل الى قلوب الحضور دون جواز .
** عقب ذلك انهالت على فضيلة الشيخ علي المقحم الأسئلة والاستفسارات من الحضور عما رأوه في منامهم وقد اجاب فضيلته على جميع الاسئلة والاستفسارات برحابة صدره وسعة افق وغزارة علمه حفظه الله اجابات شافية.. ووافية.. وكان فضيلته يحرص على التعليق والتوجيه والنصح والارشاد في كل سؤال يتفضل بالاجابة عليه.
ومن بين الاسئلة التي توالت على فضيلته:
* سائلة تقول: انها رأت في المنام ان احدى اخواتها تقص شعرها كشعر الرجال؟
وأجاب فضيلته: نحذر هذه الاخت من المعاصي ونوصيها بالتوبة من هذا الذنب وخطرها على زوجها واعظم حق للمرأة.. حق زوجها وندعو لها ان يلهمها رب العالمين التقوى فطاعة الزوج من طاعة الله.
* وسائلة: إنها تقول رأت في المنام ان صديقتها لديها جمع من النساء.. وبينهن بقرة حمراء؟
وأجاب فضيلته: ان كانت صديقتك ملتزمة.. فبشراها بالخير وان كانت غير ملتزمة.. فانها ستدعو هؤلاء النسوة الى منكر وتجرهن الى ويلات شديدة.
* وأخرى رأت في المنام ان هناك عقرباً تقف على رقبة ولدها؟
وأجاب فضيلته: اوصيها ان تورد على ولدها فإن لم تلدغه هذه العقرب فهي توصيه للمحافظة على الصلاة والاركان وان كانت لدغته فان الله سيحفظه ان شاء الله.
* وأخرى تقول: انها رأت ان حول «ثديها» بعض الحبوب والحساسية؟
وأجاب فضيلته: يجب ان تراجع نفسها.. فإنه يدخل عليها شيء من الحرام.. وتطعم أولادها بمال حرام او ان زوجها يطعمهم من مال حرام.
* وأخرى تقول: انها رأت في منزل اختها وليمة ولاحظت ان اختها مرتبكة؟
وأجاب فضيلته: سيكون عند اختك بعض الكدر البسيط.
* وأخرى تقول انها رأت والدها «المتوفى» واقفاً ويرتدي ملابس نظيفة.. وسألته هل تحاسب.. رد انا بخير واعاني من «كي» تحت الاذن؟
ورد فضيلته: لعله كان يسمع امرا منكرا.
* وأخرى رأت قططاً في المنام؟
وأجاب ان رؤية القطط تدل على «العين» ويجب ان تحتاط صاحبة الرؤية بالمحافظة على الورد من أعين «الانسان والجان».
* وسائل يقول: انه يرى ان شعر لحيته يتساقط؟
وأجاب فضيلته: سوف تتعرض لبعض الخسائر المادية.
* وأخرى رأت انها تخرج شعراً من حلقها؟
وأجاب فضيلته : هذا فرج ان شاء الله.
من جانب آخر..حظي مارثون الالعاب المائية «تلي..ماتش» بإعجاب الحضور ومؤازرتهم وتشجيعهم..نظير ما يرافق هذه اللعبة من حماس منقطع النظير واثارة..مردها تعثر احد افراد الفريق اللاعب في نهاية المطاف..وهو على مشارف حصد الجائزة الكبرى وقيمتها «5000» نقداً! ثم يطلب من الفريق اعادة الجولة مرة اخرى وسط طريق «وحل» ومتزلج ويرافق صعوبة الطريق ان هناك فريقاً يعمل «ضد» الفريق ويحاول اعاقته بكل ما أوتي من قوة..من خلال رمي كرات كبيرة على الفريق اللاعب..الامر الذي يزيد من اثارة اللعبة ومتابعتها ولوحظ ان هناك اقبالاً كبيراً وخاصة من فئات كبار العمر ومتوسطي العمر الذين وجدوا انفسهم مع الحماس وشد الاعجاب بهذه المسابقة..وجدوا انفسهم لاعبين الامر الذي اضاف المزيد ..والمزيد من الاثارة والمتابعة والحماس..والتصفيق من الابناء والحضور ويتوقع ان يشهد مارثون «تلي ماتش» خلال الايام القادمة المزيد من المتابعة والتفاعل.
* ولازال دوري مسابقات النساء يجد اقبالاً كبيراً من النساء اللاتي يتوافدن على «الصالة النسائية المغلقة»..حيث تشارك النساء في مسابقة اعتلاء ظهر «الثور الاسباني» الهائج والذي يتمايل يمنة ويسرة ويطيح بمن يحاول اعتلاء ظهرة..ولا يصمد سوى المتدربين وممن اكتسبوا خبرة جيدة للصمود امام هذا التمايل القوي الذي يقذف بمن يقترب منه والى جانب «الثور» هناك مسابقة قيادة «التريلا» وسط زحام شديد..وفق سرعة عالية وتمر تلك «التريلا» بالعديد من التقاطعات والالتقاءات مما يجعلها عرضة للحوادث المرورية والتصادمات وهناك ايضاً قيادة «دباب البحر» الذي يشق البحر بقوة..ليجعل «السيدة» التي تقوده ان تكون حذرة من الارتطام بالسفن او بالاجسام التي قد تصادفه.
* وفي النهاية تجد النسوة الفائزات في الصمود على ظهر «الثور» او بقيادة «التريلا» ووصولها الى بر الامان او بقيادة دباب البحر دون غرق انهن قد كسبن «طقم ذهب» لكل واحدة منهن.
ومن تقطع منهن مسافة تقترب من النهاية تحصل على جوائز اخرى حيث حصلت «مرام خالد الشلهوب» على شالية «بمسبح» مجاناً.
وحصلت «نهى محمد سالم» على
اشتري الآن واحصل على عقد صيانة لمدة عام
يسر مركز العليا احد مراكز مجموعة شركات عبداللطيف جميل المحدودة ان يعلن عن منح كل زبون يرغب في شراء سيارة لكزس او سيارة تويوتا خلال شهر اغسطس الحالي عقود صيانة دورية حسب كتيب الضمان لمدة عام كامل او مسافة «25000 كم» ايهما اقل وذلك بأسعار مخفضة فعلياً لم يسبق منحها من قبل لاي عميل من عملاء الشركة في المملكة، وقد وضح مدير عام المركز انه بامكان اي زبون تقسيط اجمالي القيمة المخفضة على عدد الصيانات وبدون فوائد وذلك كما يتضح من الجدول التالي:
لكزس تويوتا
عدد الصيانات السعر السعر بعد قيمة السعر السعر بعد قيمة
الفعلي التخفيض القسط الفعلي التخفيض القسط
ست صيانات دورية 4153 2995 499 1895 1295 216

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved