أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

في ثاني أيام دورة الصداقة الدولية وضمن المجموعة الثانية
داليان و الرجاء في لقاء الكرة الآسيوية والأفريقية
منتخب الشباب ينازل الوحدة ومن يبدأ الانطلاقة
رسالة بطولة الصداقة الدولية: عبدالله التيهاني محمد جمعان سعيد الهطلاء
سمو أمير المنطقة يستقبل فريق عسير وجهازيه
استقبل الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير الجهاز الاداري والفني ولاعبي فريق عسير بمناسبة مشاركتهم في دورة الصداقة الدولية الخامسة على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل وقد ترأس الجهاز الاداري الاستاذ عبدالوهاب العسيري وقد استمع الجميع الى توجيهات الامير خالد الفيصل الذي طالب فريق عسير بتقديم مستوى افضل من الدورة السابقة وتحقيق مركز متقدم خاصة ان فريق عسير قد صنع جماهير في الدورة السابقة (الرابعة) وهو مطالب بالمحافظة على الصورة التي رسمها امام الجميع وذلك بإثبات تفوق ابناء عسير رياضيا وتحقيق آمال الجميع في هذه الدورة.
وقد طمأنت ادارة الجهاز الفني ولاعبي فريق عسير سمو الامير خالد على حسن استعدادهم واعدين بمستوى متميز خلال هذه الدورة ان شاء الله.
الحرشان لن نتهاون مع الأخضر الشاب
اكد نجم هجوم نادي الوحدة محمد حرشان أن مباراة فريقه الافتتاحية له هذا اليوم مع منتخب شباب المملكة لن يتهاون او يستهين الطاقم الوحداوي فيها او يستهتر بشباب الاخضر وابدى حرشان قلقه من استعدادات الفريق حيث قال إننا لعبنا مباراة واحدة فقط وهي ضد ضمك من محافظة خميس مشيط وهذا اسلوب غير جيد فالتفاهم والانسجام لا يزال بعيدا ولم يخف حرشان رغبته في هز شباك الاخضر.
أبو سيفين:
لم أتخيل نفسي في الصداقة بشعار غير الأهلي
تحدث لاعب نادي الوحدة عبدالرحمن ابوسيفين لاعب الاهلي السابق بأنه لم يتخيل نفسه في دورة الصداقة الخامسة بشعار غير شعار الاهلي.
ومشاركة فرسان مكة بهذه الدورة التي تعد من افضل وابرز الدورات حضورا جماهيريا وأبدى ابوسيفين حديثه بروح عالية وتفاؤل كبير ان الوحداويين سيقدمون مستويات مشرفة خلال هذه الدورة وتحقيق نتائج تليق بمحبي الفرسان.
خضر الزهراني:
الشاب الأخضر هو فاكهة الدورة ومتعتها
اكد نجم وهداف منتخب الشباب اللاعب خضر الزهراني أن شباب الاخضر لن يكونوا مجرد استراحة للفرق المشاركة بهذه الدورة وقال سوف نكون بإذن الله الحصان الاسود فعزيمة الشباب تتفجر ابتداء من اليوم بوحدة مكة.
مباراتا اليوم
ضمن مباريات دورة الصداقة الدولية الخامسة تقام اليوم مباراتان وهي المباريات الافتتاحية لفرق المجموعة الثانية وتجمع المباراة الاولى والتي تقام في السادسة مساء كلا من داليان الصيني والرجاء المغربي بينما تقام بعدها المباراة الثانية التي تجمع بين المنتخب السعودي للشباب ونادي الوحدة السعودي.
داليان الرجاء المغربي
مباراة الغموض لكلا الطرفين وذلك لان كل فريق يجهل الآخر وان كنا نعرف عن الكرة الصينية كعادة كرة شرق آسيا اللعب السريع والمنظم ونادي داليان الصيني من الفرق القوية آسيويا وكان قبل فترة بسيطة منافسا للحصول على الكأس الآسيوية للاندية ابطال الكؤوس بمدينة جدة وفي مران داليان وضح اعتماد المدرب الصيني رايمر على لعب الكرات السريعة على الاطراف وعكسها داخل منطقة الثماني عشرة.
وفي الجانب الآخر فان نادي الرجاء المغربي كاسم كبير على مستوى الاندية المغربية والافريقية وسبق ان شارك في كأس الاندية العالم الاولى ويتميز لاعبوه بالبنية الجيدة وقد يلجأ مدرب الفريق الى التحفظ خاصة في الشوط الاول حتى يتمكن من كشف الاوراق الصينية ومن ثم مهاجمة الفريق الصيني في الشوط الثاني.
واجمالا فان هذه المباراة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي تعد قمة آفروآسيوية يكتنفها الغموض وتعد مفتاح التأهل في المجموعة خاصة بالنظر لبقية الفرق الموجودة فيها.. وقد تحدد مبكرا من سينافس على كأس الدورة من المجموعة الثانية.
المنتخب السعودي للشباب ونادي الوحدة السعودي
المباراة الثانية هذا اليوم التي ستقام في الثامنة والنصف وستجمع بين كل من منتخبنا للشباب ونادي الوحدة السعودي. يدخل منتخبنا للشباب بعد ان شارك في دورة اصفهان في طهران وخاض لقاءين وديين بمدينة ابها خسر الاول بثلاثة اهداف من فريق عسير بينما طمأن الجميع وقدم مستوى جيداً في لقائه الثاني امام منتخب الاقصى ويسعى مدرب المنتخب كارلوس بتشاي الى كسب لقائه الاول خاصة ان مجموعته فيها فرق قوية وقد تكون مباراته امام الوحدة هي افضل فرصة لبداية جيدة في منافسات الدورة. يقف في حراسة المنتخب عويضة العامري ويتميز خط الدفاع بوجود اسامة المولد كلاعب متمكن ووليد الرجاء بينما يبرز في خط الوسط صاحب المجهود الوافر محمد الفيفي وزميله محمد الغامدي وكذلك مسفر القحطاني ويبرز في خط المقدمة اللاعب عيسى المحياني صاحب الاداء القتالي والذي يستطيع صنع الفرص لبقية زملائه الى جوار ياسر القحطاني كلاعب معروف يعوّل عليه في انهاء الهجمات.
فريق نادي الوحدة من جانه اجرى استعدادا جيدا ولعب مباراة واحدة امام نادي ضمك في معسكره الذي دام حوالي عشرة ايام في ابها فاز فيها بهدف وحيد ولم يقدم الفريق في اللقاء المأمول منه خاصة انه سيشارك في مجموعة قوية ومن المتوقع ان يلجأ مدربه راموس وهو ما عرف عنه الى اغلاق جميع المنافذ الى مرماه وهو ما يصعِّب من مهمة مهاجمي المنتخب. ويفتقد الفريق الى اللاعب الخبير والموجه داخل الملعب خاصة في ظل عدم وجود كابتن الفريق حاتم الخيمي واحتمال مشاركة لاعب الوسط عبدالله العسيري ولكن الوحداويون حريصون على الظهور بمستوى جيد في لقائهم الافتتاحي.
من المتوقع ان يمثل الوحدة في هذا اللقاء فيصل بامحرز في الحراسة وطلال الخيبري وبندر الريس ومروان برناوي، عبدالعزيز هوساوي، عبدالعزيز دبلول، احمد القرني، وعبدالرحمن سيفين، وهاني معتوق والمحترف السيراليوني ابوبكر بنجولا.
المباراة بشكل عام ستحدد دور كل فريق من الفريقين في المجموعة الثانية خاصة في ظل وجود داليان الصيني والرجاء المغربي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved