أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 15th August,2001 العدد:10548الطبعةالاولـي الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

البرازيل والباراغواي في موقعة لا تعرف أنصاف الحلول
* دبي أ.ف.ب:
تشهد مدينة بورتو اليغري البرازيلية اليوم الاربعاءموقعة كروية لا تعرف أنصاف الحلول بين منتخبي البرازيل والباراغواي في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
وتحتل البرازيل المركز الرابع برصيد 21 نقطة والباراغواي الثاني ب 26 نقطة.
وتلتقي أيضا كولومبيا السادسة (19) مع البيرو الثامنة (12).
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى في نهاية التصفيات إلى نهائيات المونديال في حين يلعب الخامس ذهابا وايابا مع استراليا بطلة اوقيانيا على ان يتأهل أيضاً الفائز بنتيجتي المباراتين.
وتواجه البرازيل خطر عدم التأهل إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها وهي التي تحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (4)، ويتعين عليها الفوزعلى الباراغواي بأي طريقة قبل ان تزداد أمورها سوءا وتفقد حتى المركز الرابع الذي تحتله حاليا.
والفوز مطلب ضروري للبرازيل لتدارك وضعها الحرج خصوصا ان نتائج بعض المباريات الاخرى قد تلعب في صالحها لكن خسارتها قد تدخلها في دوامة جديدة إذ ان الاوروغواي تنتظر لخطف المركز الرابع منها وستلتقي فنزويلا الضعيفة. وفشلت المحاولات العديدة التي قام بها المدربون الذين تعاقبوا على تدريب البرازيل منذ «السقطة» الكبيرة في نهائي مونديال 98 أمام فرنسا صفر/3 تحت اشراف العجوز ماريو زاغالو وفقدانها اللقب الذي أحرزته عام 94 فأقيل واندرلي لوكسمبورغو بعد ان وضعت عليه الامال لانتشال السفينة من الغرق، ثم لقي الحارس الدولي السابق ايمرسون لياو المصير ذاته بعد فشله في تحقيق نتائج ايجابية في التصفيات وفي بطولة القارات. ويقود المنتخب حاليا لويز فيليبي سكولاري الذي أشرف عليه في مباراتين حتى الان في الاولى كانت تجربته فاشلة اذ خسر المنتخب أمام الاوروغواي في مباراة مؤجلة من التصفيات صفر/1، وفي الثانية فاز المنتخب على نظيره البنمي 5/صفر في مباراة ودية. ومهما كان المنتخب البنمي متواضعا فإن الفوز عليه بهذه النتيجة كان ضروريا لكي يستعيد اللاعبون ثقتهم بأنفسهم وترتفع معنوياتهم قبل مواجهة الباراغواي.
وكان سكولاري استبعد المخضرمين روماريو وماورو سيلفا من التشكيلة لضعف مستواهما حاليا رغم ان الاول سجل أربعة أهداف في مباراة واحدة ضمن الدوري المحلي الاسبوع الماضي. ويبدو ان صانع الالعاب ريفالدو عاد إلى مستواه السابق بعد ان قاد فريقه برشلونة إلى الفوز على فيسلا كراكوفي في مسابقة دوري ابطال اوروبا بتسجيل ثلاثة أهداف (4/3).
وعاد لاعب الوسط ليوناردو إلى التشكيلة ومعه دنيلسون ايضا. فيما استدعى سكولاري دنيلسون بدلا من روماريو في خط الهجوم.
وبدأ الظهير الايسر لريال مدريد روبرتو كارلوس متفائلا بقوله: سيبرهن منتخب البرازيل انه بدأ يستعيد توازنه في مباراته ضد الباراغواي وانه سينجح في التسجيل في مرماها.
ولكن الباراغواي بقيادة حارسها العملاق وحارس مرمى ستراسبورغ الفرنسي خوسيه لويس تشيلافيرت ومهاجم بايرن ميونيخ الالماني ساتا كرو لن تكون صيداً سهلاً لانها حققت ثمانية انتصارات في التصفيات حتى الآن وتبحث عن نتيجة جيدة للبقاء في المنطقة الآمنة وعدم الدخول في صراع لتأمين مركز يؤهلها إلى النهائيات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved