أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

انتهاء الإعداد لمشروع الأكاديمية العربية للتجارة الإلكترونية
* «الجزيرة» مندوب الإنترنت:
أكد الدكتور رأفت رضوان الأمين العام للاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات انتهاء الإعداد لمشروع إنشاء الأكاديمية العربية للتجارة الإلكترونية وفقا لأحدث النظم العلمية والعملية طبقا لما جاء في موقع ايلاف الاخباري.وأضاف الدكتور رضوان أن إنشاء الأكاديمية يكتسب أهمية خاصة لما لها من اثر بالغ في التنمية البشرية ودعم التعاون العربي وزيادة التجارة البينية بين الدول العربية. وقال إن الأكاديمية تهدف إلى إقامة بنيان تعليمي وبحثي متطور وفقاً لأحدث النظم العلمية والعملية لإعداد جيل جديد من الكوادر العربية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية من خلال إنشاء كليات متخصصة ومعاهد تدريب على أعلى مستوى علمي وعملي باستخدام احدث الأساليب في تكنولوجيا التعليم وعلوم الإدارة الحديثة.
وقال لصحيفة الكترونية أمس ان الأكاديمية ستتولى تدريب الكوادر وإعدادها وتأهيلها في جميع المجالات المرتبطة بالأعمال الإلكترونية بهدف تزويد سوق العمل العربية باحتياجاتها من التخصصات الفنية والعملية والاقتصادية.
وأوضح أن من مهام الأكاديمية أيضا طرح آليات جديدة للتكامل والتنسيق الاقتصادي بين الشركات العربية المشتركة الموجودة حالياً والتي سيتم تأسيسها مستقبلاً لتدعيم المراكز التجارية العربية بالمعلومات والاتصالات التجارية بما يساعد على إتاحة فرص التحالفات الاستراتيجية بين الشركات العربية ومثيلاتها في الخارج.
الجدير بالذكر هنا أن الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات تأسس في القاهرة الشهر الماضي بمشاركة 8 دول عربية هي مصر، الكويت، الإمارات، السعودية، سوريا، الأردن، فلسطين والمغرب، ليضع الدول العربية على خريطة عصر الاتصالات ومن اجل الاستفادة من القدرات والطاقات العربية المتاحة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved