أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

بحضور الأمير فهد بن بدر ووزير الصحة
الأمير عبدالإله يرعى حفل افتتاح مستشفى النساء والولادة
* الجوف محمد المسعود:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف عصر أمس الأول حفل افتتاح مستشفى النساء والولادة والأطفال بمدينة سكاكا.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى المستشفى يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف ومعالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف عقيل بن جمعان الغامدي وعدد من المسؤولين في الشؤون الصحية بالجوف.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في قصر الاحتفال بدىء الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز وسمو نانبه ومعالي وزير الصحة على حضورهم حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى النساء والولادة والأطفال بمنطقة الجوف.
واستعرض الدكتور الغامدي الخدمات الصحية التي هيأتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لخدمة المواطنين في منطقة الجوف والمشروعات التي سيتم تنفيذها والتي صدرت موافقة حكومة خادم الحرمين الشريفين على انشائها في المنطقة.
ونوه الدكتور الغامدي بما حظيت به المنطقة من الخدمات الصحية التي من شأنها أن تنعكس ايجابا على راحة وصحة المواطن.
وقال إن من تلك المشاريع انشاء وتجهيز مستشفي الملك عبدالعزيز بسكاكا بسعة مائتي سرير مع
الإشراف وإنشاء مستشفى طبرجل بسعة مائة سرير وانشاء مستشفى صوير بسعة خمسين سريرا وانشاء مستشفى الحديثة بسعة خمسين سريراً وانشاء مستشفى في مركز أبو عجرم بعسة خمسين سريراً إلى جانب انشاء مستودع اقليمي حديث بسكاكا وأخرى في محافظة دومة الجندل وإنشاء وتجهيز مستشفى دومة الجندل بسعة مائة سرير وإنشاء مركز صحي المخطط بمركز طبرجل وإنشاء مستودع إقليمي بمحافظة القريات وتطوير مستشفى عبدالرحمن السديري بسكاكا بانشاء مبنى للعمليات وآخر للإسعاف إلى جانب عدد من المنشآت للخدمات المساندة وانشاء مبنى جديد للكلية الصناعية سعة 26 سريراً وإنشاء ممر لربط مبنى العمليات الجديد مع باقي مباني المستشفى.
عقب ذلك ألقى الشاعر خلف بن صالح الكريع قصيدة بهذه المناسبة.
بعد ذلك ألقى مفلح بن عبدالله الكايد كلمة نيابة عن أهالي المنطقة عبر فيها عن شكر أهالي منطقة الجوف للجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز للرقي بمستوى الخدمات الصحية بمنطقة الجوف.
وعبر الكايد عن أمل أهالي منطقة الجوف في سرعة البدء في تنفيذ المشروعات التي صدرت موافقة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على انشائها في المنطقة ومن بينها مستشفى الملك عبدالعزيز بسكاكا.
وقال إن زيارة معالي وزير الصحة لمنطقة الجوف فرصة كبيرة يتطلع إليها المواطنون في المنطقة حيث لا زالت المنطقة بأمس الحاجة إلى الكثير من
السكاني الذي شهدته المنطقة خلال العقود الأخيرة قد ضاعفت الطلب على الخدمات الصحية بما يتجاوز الطاقة الاستيعابية لهذه المرافق وحاجة المنطقة إلى مستويات متطورة من الخدمات الصحية.
ثم قدم أحد الأطفال مقطوعة نثرية بهذه المناسبة إثر ذلك ألقى معالي الدكتور أسامة بن عبدالعزيز شبكشي أكد خلالها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على توفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين في كافة مناطق المملكة.
وأكد معاليه أن القطاع الصحي من أولويات اهتمامت الدولة رعاها الله حيث خصصت الدولة جزءاً كبيراً من ميزانيتها للقطاع الصحي طبقاً للخطط الخمسية التي وضعتها الدولة لتنفيذ هذه المشروعات على أسس سليمة.
وأشار معاليه إلى أن الخدمات الصحية في المملكة تطورت تطوراً هائلاً حيث أقامت حكومة خادم الحرمين الشريفين صروحاً صحية متقدمة تضاهي أحدث الصروح الصحية العالمية وتقدم خدماتها للمواطنين وفق أرقى المستويات.
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز درعاً تذكارياً بهذه المناسبة كما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز درعاً تذكارياً من معالي وزير الصحة.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
يسرني أن أرحب بمعالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي وأشكره جزيل الشكر على ما يبذله للرقي بالخدمات الصحية بالمملكة.
وأحب أن أذكر شيئا وهو أن أول
تقرير اطلعت عليه عند قدومي إلى منطقة الجوف التقرير الذي رفعه معالي وزير الصحة وهو يتحدث بالتفصيل عن المشكلات الصحية بمنطقة الجوف.
وقال سموه إن معاليه يبذل جهوداً مخلصة لمعالجة هذه المشكلات معرباً سموه عن أمله في تحقيق مزيد من الخدمات الصحية بالمنطقة والتي أمر المقام السامي بتنفيذها.
ودعا سموه الجهات المختصة ببذل الجهود المكثفة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مثمناً الجهود التي يبذلها معالي وزير الصحة تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في كافة مناطق المملكة.
وأضاف سموه يقول لن نتحدث الآن عن الإنجازات، بل سندع الإنجازات تتحدث عن نفسها عندما تراها بالعين منفذة.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يقص الشريط ايذانا بافتتاح المستشفى ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية.
عقب ذلك قام سموه يرافقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بدر بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي بجولة داخل مستشفى النساء والولادة والأطفال شملت جميع مرافق المستشفى وأقسام التنويم.
الجدير ذكره أن المستشفى يتكون من مبنى رئيسي وأربعة مبانٍ ملحقة ويضم عدداً من الأقسام الطبية العلاجية وهي الاسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية والأطفال حديثي الولادة والنساء والولادة والتخدير وغرف العمليات والعناية المركزة.
كما يحتوي على مختبر وبنك للدم والأشعة التشخيصية والخدمات الصيدلانية والتموين الطبي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved