أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

ندوة علمية طبية عن تطور علم الوراثة:
إيجابياتها وسلبياتها في المجتمعات الإسلامية
* * الرياض محمد القحطاني:
ينظم قسم الكيمياء الحيوية الطبية والمركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية لأمراض الدم الوراثية بالتعاون مع مركز الدراسات العليا بكلية الطب بجامعة الملك سعود والاتحاد العالمي للثلاسيميا عدداً من الفعاليات المتتالية والمتكاملة تشمل ما يلي:
* المدرسة السعودية الخامسة عن الوراثة البشرية الجزيئية خلال الفترة من 18 23 شعبان 1422ه «3 8 نوفمبر 2001م».
* حلقة عمل الاتحاد العالمي للثلاسيميا «TIF» عن «المطاوعة في علاج الثلاسيميا» يوم الأحد 26 شعبان 1422ه «11 نوفمبر 2001م». كما سيتم تنظيم مؤتمر عالمي عن «الوراثة في الصحة والمرض الواقع والمضمون والعلاقة بالفرد والمجتمع» خلال الفترة من 27 29 شعبان 1422ه الموافق «12 14 نوفمبر 2001م». إضافة الى حلقة النقاش والندوة المفتوحة «باللغة العربية» عن «التطور في علم الوراثة تطبيقاتها الإيجابية وسلبياتها المحتملة في المجتمعات الإسلامية» مساء يوم الاثنين 27 شعبان 1422ه «12 نوفمبر 2001م» .
ذكر ذلك أ.د. محسن بن علي فارس الحازمي مدير المركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية ورئيس اللجنة المنظمة الذي أوضح أن هذه الفعاليات العلمية المتتالية تأتي امتدادا للفعاليات السنوية التي ينظمها القسم والمركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومنها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد العالمي للثلاسيميا والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث يتم دعوة نخبة من المختصين في هذا المجال من الداخل والخارج للمشاركة فيها وتوفير منتدى «للدارسين والباحثين والعاملين في مجال الأمراض الوراثية والمزمنة بالمملكة، من الأطباء والفنيين وأخصائيي المختبرات والأخصائيين الاجتماعيين، للوقوف على أحدث المستجدات في مجال التشخيص المبكر والتدخل المبكر والرعاية والتأهيل ومجال الاسترشاد الوراثي الوقائي».


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved