أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

في الجولة الثانية للمجموعة الأولى
ممثل الكرة البرازيلية في مواجهة أولى مع منتخب عسير
تبدأ مساء اليوم الجولة الثانية من مباريات فرق المجموعة الأولى في دورة الصداقة الدولية الخامسة وإن كانت فرق المجموعة قد كشفت أوراقها في هذه الدورة فإن الجميع ما زال يترقب ما سيقدمه فريق اتلتكو البرازيلي الذي سيبدأ اليوم أولى خطواته في هذه الدورة.. ومباراتا اليوم يدخلهما فريقا عسير والوحدة الإماراتي رغبة في تعويض خسارتيهما في مباراتي الافتتاح.
اتلتكو x فريق عسير
المباراة الأولى التي ستقام في السادسة مساء ستجمع بين فريقي اتلتكو البرازيلي وفريق منطقة عسير. يدخل اتلتكو هذه المباراة لتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة البرازيلية ومن أجل حسم مبكر لبطاقة التأهل عن هذه المجموعة التي أصبح المدرب البرازيلي للفريق السيد ليو عارفاً بفرقها خاصة وأنه راقب الفرق الأربعة خلال يوم الافتتاح ودوّن كل ما يخص هذه الفرق من ضعف وقوة. الفريق البرازيلي يعتمد في تشكيلته على أكثر من سبعة لاعبين محترفين في الدوري البرازيلي، وقد أوضح مسؤوله أنهم استعدوا للقائم الافتتاحي جيداً ومن أبرز هؤلاء اللاعبين المحور دانيال والمهاجم دافو برتو الذي يعد هداف الفريق.
فريق عسير الذي استطاع مجاراة الأهلي في مباراة الافتتاح رغم خسارته بهدف يتيم إلا أنه لم يقدم ما يسعد جماهيره وقد يعود ذلك إلى كونها مباراة افتتاح ثم إلى عدم تقديم الأهلي مستوى مميزاً في الافتتاح. وسيعمد المدرب الوطني سعد البشري إلى إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى مرماه خاصة في الشوط الأول نظراً لغموض الفريق البرازيلي ومن ثم تغيير هذا النسق والمبادرة بالتقدم في الشوط الثاني على الأقل. وتظل منطقة الوسط إحدى مشاكل فريق عسير والتي اتضحت في المباراة السابقة رغم اجتهاد لاعبيه ناصر القحطاني ومحمد الشهري وعبدالله مشعاب صاحب التحركات المدروسة واللمسات الراقية والذي من المتوقع أن يخضع لرقابة من الفريق البرازيلي، ويتحمل هذا الخط بالذات مسؤولية صنع الهجمات للمهاجمين ناصر الراشد ومحمد أبو عراد وما يعاب على المهاجمين التباعد عن بعض خلال الهجمة رغم تمكنهما داخل منطقة الجزاء وإجادة ألعاب الرأس.
خط الدفاع العسيري يلعب بثلاثة مدافعين وظهيري جنب يؤديان أدواراً هجومية ويعتبر ماجد القيسي أكثر لاعبي هذا الخط تمكنا وخبرة ويحتاج هذا الخط الى تركيز شديد خاصة في حالات التسلل التي كثيراً ما يكسرها أحد المدافعين ويلعب في هذا الخط عبداللطيف شعثان كظهير أيسر وأحمد الزهراني ظهير أيمن وسعيد مرجان ومبارك تركي الذي قدم خلال المباراة السابقة مستوى جيداً أظهر من خلاله ثقة كبيرة بنفسه ولا يتحمل هدف الأهلي في مرماة.
الأهلي x الوحدة الإماراتي
المباراة الثانية ستجمع الأهلي السعودي ونادي الوحدة الإماراتي ومن المتوقع أن يسعى كلا الفريقين للفوز بنقاط هذا اللقاء، فالوحدة يرغب في تعويض خسارته أمام منتخب الأقصى بينما يسعى الأهلاويون إلي حسم أمر التأهل مبكراً من خلال فوز يضمن لهم ذلك.
الأهلي والذي دخل المباراة الماضية بعناصر شابة إلا أنه لم يقدم المستوى المتوقع خاصة وأنه أيضاً يمتلك عناصر الخبرة كفهد الزهراني وسعد الدوسري وفوزي الشهري واعتمد الأهلي في لقائه السابق على ارسال الكرات الطويلة إلى المهاجمين وهو عكس ما كان يعتمد عليه الأهلي دائماً في لعب الكرات الجانبية والبينية.
يلعب في حراسة الأهلي عبده السيسي وفي الدفاع على العبدلي وفوزي الشهري ونايف فلاتة وبدر الخزامي بينما يمثل أسامة برناوي مدافعاً خامساً في حالة الدفاع ويتقدم لخط المنتصف في حال وجود هجمة أهلاوية. وسيلعب في خط المنتصف فهد الزهراني كمحور ومن المتوقع مشاركة سعد الدوسري من البداية وعبدالله سرور وفي المقدمة خالد القهوجي ومحمد دابو ووليد الجيزاني.
اقتناص الأهلي للنقاط الثلاث قد يكون الأهم لدى مدربه وذلك للتأهل عن هذه المجموعة رغم اشراكه عناصر جديدة في الفريق كفهد فلاتة وعبدالله سرور وعلى ضاوي لصنع جيل أهلاوي جديد يعتمد على العناصر الشابة.
فريق الوحدة الإماراتي والذي خسر لقاءه الافتتاحي أمام منتخب الأقصى يسعى للتعويض رغم غياب ستة من أفضل عناصره لمشاركة المنتخب الإماراتي في تصفيات كأس العالم وإن كان الفريق يعاني من خلل في متوسطي قلب الدفاع نتج عنه هدف الأقصى الأول في المباراة السابقة.. وسيسعى الوحداويون إلى ايقاف الخطر الأهلاوي المتمثل في تحركات القهوجي وذلك بمراقبته.وإجمالاً فإن أهمية هذا اللقاء للأهلي أكثر من الوحدة وذلك لكسب شوط كبير نحو التأهل .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved