أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 16th August,2001 العدد:10549الطبعةالاولـي الخميس 26 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

طبقاً لمسؤول بوزارة الخارجية الأفغانية في كابول
لا تقدم بشأن طلب الدبلوماسيين مقابلة الأجانب المتهمين بنشر المسيحية
* كابول د.ب.أ:
قال مسؤول في وزارة خارجية طالبان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) امس «الاربعاء» انه لم يحدث أي تقدم بشأن طلب الدبلوماسيين الغربيين مقابلة موظفي الاغاثة الأجانب الثمانية المحتجزين في كابول بتهمة نشر المسيحية بين الافغان المسلمين.
وقال عبدالغفور أفغاني الذي قدم له الدبلوماسيون الطلب أمس الاول «لم يحصل تقدم على القضية منذ أن قدمت الطلب إلى السلطات العليا».
وفي برلين قال متحدث باسم السفارة الالمانية في برلين أمس ان الدبلوماسيين الغربيين أعلموا أنه بإمكانهم إجراء المزيد من المحادثات مع المسؤولين الافغان امس «الاربعاء».
إلا أن عبد الغفور أفغاني قال انه لم يتم حتى الآن ترتيب أي لقاء مع الدبلوماسيين الألمان والامريكيين والاستراليين الذين تحتجز شرطة طالبان الدينية 18 من رعاياهم منذ الثالث من الشهر الجاري بتهمة نشر المسيحية في أفغانستان.
وكان وزراء طالبان قد رفضوا السماح بأي لقاء بين الدبلوماسيين والاجانب المحتجزين حتى يتم الانتهاء من التحقيق معهم ومع 16 أفغانيا اعتقلوا بصحبتهم.
يذكر أن الأجانب هم أربعة ألمان وأمريكيان وأستراليان وكان المحتجزون الاربعة وعشرون يعملون في منظمة «شيلتر ناو انترناشيونال» غير الحكومية والتي تتخذ من ألمانيا مقرا لها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved