أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

قالت إنها لن تسمح بأي دعوة للانفصال
ميجاواتي تعتذر لإقليمي أتشاي وأريان
* * جاكرتا رويترز:
طرحت ميجاواتي سوكارنوبوتري رئيسة اندونيسيا الجديدة امس الخميس رؤيتها عن إدارة البلاد المضطربة متعهدة بإعادة الاستقرار والأمن وقدمت اعتذارها لإقليمي اتشاي وأريان جايا عما ارتكب فيهما من انتهاكات لحقوق الانسان طوال عقود.
لكنها في نفس الوقت حذرت الاقليمين الانفصاليين الغنيين بالنفط ويقع كل منهما في طرف من طرفي سلسلة الجزر الاندونيسية من انها لن تسمح بانفصالهما عن البلاد.
وفي خطاب طويل في ذكرى استقلال اندونيسيا عن هولندا قبل 56 عاما قالت ميجاواتي للشعب الاندونيسي الذي عانى طويلا ان مهمة اخراج البلاد من ازمتهاالسياسية والاقتصادية المستمرة منذ اربعة اعوام ستستغرق وقتا.وتولت ميجاواتي ابنة سوكارنو مؤسس اندونيسيا السلطة قبل اكثر من ثلاثة اسابيع لكنها لم تقل الكثير حتى الآن عن ادارتها لرابع اكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان.
وقالت ميجاواتي في كلمة امام البرلمان اذيعت على الامة «ازمتنا المركبة لن يمكن تخطيها مرة واحدة.. من خلال «العمل معا» يمكننا ان نخرج تدريجيا من هذه الفترة المؤلمة لنا جميعا».
واعلنت ميجاواتي ان تحسين الامن والحيلولة دون انقسام البلاد هو من اولوياتها.
وصرحت بأن ادارتها ستتعامل بحسم مع انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها الجيش خارج ساحات المعارك لكنها في الوقت نفسه حثت القوات المسلحة على الحفاظ على وحدة البلاد وهي مهمة قادت في كثير من الاحيان إلى وحشية تعامل الجنود مع سكان الاقاليم الانفصالية.
واعتذرت ميجاواتي لستة ملايين نسمة يعيشون في فقر في اتشاي واريان جايا لكنها رفضت نزعتهما الاستقلالية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved