أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

مسؤول أمريكي عسكري يزور مصر غداً
أحمد ماهر التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكي
* القاهرة أ.ف.ب:
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الخميس ان الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة المركزية العسكرية الامريكية سيصل الى القاهرة غدا السبت على رأس وفد عسكري في زيارة تستغرق عدة أيام.
وأضافت الوكالة ان الزيارة «تأتي في اطار جولة يقوم بها في عدد من دول المنطقة» مشيرة الى انه سيلتقي «القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المشير حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق مجدي حتاتة».
ولم تشر الوكالة الى المواضيع التي ستتناولها محادثات المسؤول الأمريكي.
أيضا أفاد مصدر في وزارة الخارجية المصرية ان الوزير أحمد ماهر التقى أمس الخميس في القاهرة مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد ساترفيلد في اطار الجولة التي يقوم بها حاليا في المنطقة.
وقال ساترفيلد للصحافيين عقب اللقاء عبر قراءة بيان أعد سلفا، ان محادثاته كانت جيدة للغاية وتطرقت الى العديد من الموضوعات سواء تلك التي تتعلق بالمنطقة أو العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف انه أكد مجددا ان الولايات المتحدة ملتزمة الى أقصى درجة بالعلاقات الاستراتيجية والحوار مع مصر مشيرا في هذا الصدد الى تأكيد وزير الخارجية الامريكي كولن باول بأن مصر تعد شريكا مهما ليس على صعيد المنطقة فقط وانما على الصعيد العالمي ايضا.
ورفض ساترفيلد الاجابة على الاسئلة مكتفيا بذلك.
يشار الى ان وفدا مصريا برئاسة مستشار الرئيس المصري للشؤون السياسية أسامة الباز يقوم حاليا بزيارة الى الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع المسؤولين الامريكيين حول الوضع في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved