أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

تواصل فعاليات معرض وسائل الدعوة إلى الله بجدة
* الرياض الجزيرة:
تواصل اللجان العاملة في المعرض الثاني لوسائل الدعوة الى الله، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في محافظة جدة اعتبارا من العاشر من شهر جمادى الآخرة القادم استكمال الترتيبات النهائية الخاصة بالأجنحة المشاركة في المعرض.
كما تواصل الجهات المشاركة في المعرض والبالغ عددها مائة جهة حكومية، ومؤسسة أهلية، ودور نشر، وتسجيلات شركات الحاسب الآلي والإنترنت استكمال تجهيز أجنحتها ووسائل الدعوة المختلفة بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمعرض، واللجان المتفرعة من هذه اللجنة.
وقد أتمت اللجنة المختصة بإعداد تجهيزات الجناح الرئيس للوزارة في المعرض أعمالها وترتيباتها، وهي الآن تقوم بأعمال اللمسات الأخيرة للجناح الذي يحتوي على عدد من الأقسام التي تبين الأعمال المختلفة للوزارة منذ إنشائها في عام (1414ه).
وأبرز الأقسام التي يتضمنها جناح الوزارة، قسم الاستقبال، ومن خلاله يتم تقديم دليل الجناح وتوزيع قسائم المسابقة اليومية عند الدخول، وتقديم كتاب وشريط وقسيمة تسليم هدية المعرض من مركز توزيع المطبوعات عند الخروج، وسيكون صندوق جمع قسائم المسابقة في داخل الجناح.
أما القسم التراثي، فيعرض بداخله مخطوطات القرآن الكريم والمؤلفات والرسائل، ونماذج من الكتب النادرة في مكتبات الأوقاف، ومخطوطات أثرية وكتب نادرة، ويوضع الى جوارها بطاقة تعريف، والاصدارات الثمينة لمجمع الملك فهد (المصحف الملكي)، أشرطة سمعية قديمة للمشايخ عبدالله بن حميد، وعبدالعزيز بن باز، ومحمد العثيمين رحمهم الله وغيرها من الأشرطة النادرة، وعرض خاص عن المكتبات الوقفية على شاشة البلازما، ومخطوطات أخرى ذات العلاقة، مثل : رسائل الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وسيتولى شرح هذه المعروضات موظفون من وكالة الأوقاف والمجمع.
ويضم قسم مشروعات الوزارة لوحات تعريفية عن الوزارة وأهدافها، ولوحات إحصائية مميزة عن الإنجازات ، وصورا بمقاسات كبيرة، ومجسمات لمشروعات الوزارة، ويتم تكليف مجموعة موظفين من وكالة الشؤون الإدارية والفنية، ومن وكالة التخطيط والتطوير، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف للشرح والبيان.
وخصائص القسم الرابع من الجناح للمطبوعات، حيث يتكون من نماذج من جميع الاصدارات والمطبوعات في مجمع الملك فهد، ومجموعات من مطبوعات الوزارة، وكالة المطبوعات، ومنشورات مركز البحث، وفيلم مختصر عن المجمع، ويتم تكليف مجموعة من الموظفين من المجمع، ووكالة المطبوعات، ومركز البحوث بالشرح والبيان.
أما قسم الأشرطة السمعية والمرئية الحديثة بالجناح، فيحتوي على الاصدارات السمعية، والأفلام المرئية، والبرامج المرئية المتوفرة، وإصدارات مكتب معالي الوزير (محاضرات، زاد الداعية)، والجوال (استعراض استخدامات الجوال في مجال الدعوة) رسائل وخلافه، والنداء البيجر (استعراض استخداماته في مجال الدعوة) رسائل وخلافه، والهاتف.. الخ.
وفي قسم الإنترنت والبرامج الحاسوبية، يتم من خلاله شرح على الإنترنت، وطرق استخدامه، وعرض البرامج الحاسوبية الإسلامية «تعليم الصلاة، فتاوى الشيخ ابن تيمية».. الخ، وعرض أي برامج أخرى ذات علاقة، وستقام في ركن المسابقات مسابقتا حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية، حيث ستخصص الفترة الصباحية لطلاب المدارس والمسائية لعموم الجمهور في مجموعات لمدة 20 30 دقيقة لكل مجموعةوتوزع جوائزها بشكل فوري، ومن أنشطة الركن ومحتوياته، لوحات تعريفية عن المسابقات بأنواعها، ولوحة خارجية بمواعيد المسابقات، وستتم التغطية الإعلامية لذلك، لقاء مع أحد الفائزين (لقاءان يوميا) ويتم التنسيق في ذلك مع الأمانة العامة لمسابقة تحفيظ القرآن الكريم والقطاعات.
وستتم إدارة هذا الركن من خلال مجموعة من العاملين يرأسهم أحد موظفي الوزارة.
ويوجد في الجناح قاعة كبار زوار جناح الوزارة كبار الزوار من داخل المملكة وخارجها الى جانب تقديم الهدايا الرمزية للضيوف.
وفي مركز توزيع مطبوعات الوزارة، يتم تحديد الكتب والشرائط المراد توزيعها من خلال المركز بحيث تكون في مجموعات مجهزة ومغلقة تسلم لكل من يقدم بطاقته الخاصة بزيارته لجناح الوزارة، وتوفر الكتب من وكالة المطبوعات إضافة الى مصحف أو ترجمة معاني القرآن من مجمع الملك فهد، ويكون المركز مجاورا لجناح الوزارة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved