أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

مدير تعليم المجمعة يفتتح فعاليات البرنامج التنشيطي للمرشدين الطلابيين
* المجمعة فهد الفهد:
يفتتح مدير التعليم بمحافظة المجمعة ابراهيم بن احمد العمر يوم السبت القادم فعاليات البرنامج التنشيطي للمرشدين الطلابيين للعام الدراسي 1422/1423ه والذي سيقام بمقر المكتبة العامة بالمجمعة.. ذكر ذلك للجزيرة ناصر بن محمد المنقور رئيس وحدة التوجيه والارشاد بالادارة وقال ان البرنامج سيبدأ يوم السبت الموافق 28/5 ويستمر حتى يوم الاحد الموافق 7/6 بواقع اربع ساعات يوميا حيث تبدأ المحاضرة الاولى الساعة الثامنة صباحا وتنتهي الساعة العاشرة بينما تبدأ المحاضرة الثانية الساعة العاشرة والنصف صباحا وتنتهي الساعة الثانية عشرة ظهرا.. واضاف ان الموضوعات التي تم اختيارها للبرنامج من الموضوعات التي يحتاجها المرشد الطلابي داخل الميدان بالاضافة الى ان البرنامج سوف يتناول مناقشة مشروع قائمة مشكلات الطلاب للمرحلتين الثانوية والمتوسطة وهذا المشروع سوف يعود بالنفع الكبير باذن الله على العاملين في حقل التربية والتعليم من طلاب ومعلمين ومديري مدارس ومرشدين حيث انه من المشروعات الهامة في مجال رعاية السلوك وتقويمه.. وتم إعداده هذا العام من قبل الادارة العامة للتوجيه والارشاد بوزارة المعارف.
واوضح المنقور ان البرنامج يهدف الى اكتساب العاملين في ميدان التوجيه والارشاد الخبرات العلمية والمهنية المتخصصة بما يثري معارفهم ومهاراتهم الفنية في تنفيذ الخدمة الارشادية، مع الارتقاء بالجانب التطبيقي لمفاهيم التوجيه والارشاد من خلال الخبرة المتميزة والعمل الميداني المبني على اسس علمية في مجال الخدمة الارشادية هذا بالاضافة الى توثيق التواصل وتبادل الخبرات بين العاملين في الميدان التربوي بما يثري معارفهم ويؤصل خبراتهم الميدانية في ضوء الاهداف العلمية التربوية.. وتعزيز ابداعات العاملين في ميدان التوجيه والارشاد وحثهم على العطاء المثمر من خلال الحوارات العلمية والمناقشات الهادفة للارتقاء بالعمل في الميدان وتقويم نتائجه.
وتمنى رئيس وحدة التوجيه والارشاد بادارة التعليم بمحافظة المجمعة في ختام تصريحه من الله العلي القدير ان ينعكس أثر مثل هذه البرامج على الرقي بالعملية التعليمية والممارسات التربوية داخل الميدان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved