أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

تبدأ فعالياته في لندن الشهر القادم..
استعراض تجربة المملكة الطبية في «مؤتمر الاستثمار في الصحة العربية»
* * الرياض عبدالرحمن الرميح:
تنطلق فعاليات مؤتمر (الاستثمار في الصحة العربية) والذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث خلال الفترة من 23 جمادى الآخرة الموافق 21 22اغسطس 2001م.
ويستضيف المؤتمر وزراء الصحة الخليجيين الذين سيلقون خطابات افتتاحية، ويتضمن المؤتمر عرضا لبعض من تجارب دولهم في تنمية قطاع الصحة وعن تجربة تداخل القطاع الخاص والحكومي في القطاع الصحي.
ويساهم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بأوراق عمل مميزة يبدأها الدكتور أنور عبدالمجيد جبرتي المستشار المشرف على اعمال الإدارة والمدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والتي ستكون عن التوجهات الحديثة في تمويل الرعاية الصحية، كما سيقدم الدكتور سلطان باهبري المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة ورقة عمل عن ثورة التقنيات الطبية لمشروع biovally وسيقدم الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو نائب المدير التنفيذي لشؤون التعاون المشترك وتنمية المشاريع بورقة عمل عن تجربة المستشفى التخصصي المميزة في تداخل القطاع الخاص والخدمات الطبية الحكومية.
كما سيقدم الدكتور طارق لنجاوي المدير التنفيذي للتشغيل الطبي والسريري لمستشفى الملك فيصل التخصي بجدة ورقة عمل عن الرعاية الصحية في المملكة وسيشارك الدكتور فهد العريفي في المؤتمر بورقة عمل حول تطبيقات الصحة الالكترونية وبرنامج الطب الاتصالي في المملكة.
ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات الطبية والصحية على المستوى العالمي، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين العالميين ممن عملوا في مجال القطاع الطبي الخاص، وسيتضمن المؤتمر العديد من المناقشات التي تدور حول المشاكل والتعقيدات المتعلقة بالإدارة الصحية وحول فرص الاستثمار في الصحة العربية، وسيقوم مستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بنقل خبراته إلى القطاعات الصحية الأخرى والاستفادة من مواكبة ركب التطور الطبي في العالم من خلال الموتمرات والمنتديات الطبية التي يسعى المستشفى إلى المشاركة والاسهام فيها وبحضور فعال حيث يعتبر أحد رواد القطاع الصحي في العالم.
جدير بالذكر انه سيعرض خلال المؤتمر أكثر من 26 ورقة عمل خلال يومي المؤتمر، الذي يعتبر أحد أهم الفعاليات المتزامنة مع التوجه العالمي للاستثمار في القطاع الصحي وكذلك في رفع مستوى التقنيات الطبية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved