أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

بجامعة الملك عبدالعزيز
فتح 8 دبلومات تأهيلية للطلاب والطالبات
* جدة عبدالخالق الزهراني:
فتحت جامعة الملك عبدالعزيز باب القبول ل 8 دبلومات تأهيلية في تخصصات مختلفة للطلاب والطالبات لتلبية احتياجات الوظائف الفنية والصحية والسفر والسياحة والفندقة.
وبيّن د. محمد فطاني عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة أنه تجاوبا مع حاجة قطاع وكالات السفر والسياحة للكوادر الوطنية المؤهلة التي يمكن ان تستقطب أكثر من 7200 موظف من المؤهلين من خريجي الثانوية العامة والجامعات فقد طرحت العمادة بالتعاون مع مركز البحوث والتنمية بكلية الاقتصاد والإدارة ومركز الخبراء للتدريب والتعليم المتقدم ضمن برامج الدبلوم التأهيلي هذا العام دبلوماً متخصصاً في خدمات النقل الجوي مدته سنة ونصف مقسمة على ثلاثة فصول دراسية يتخللها برنامج للتدريب التعاوني الميداني بالتنسيق مع وكالات السفر والسياحة والشحن الجوي، وينفذ الدبلوم بإشراف أكاديمي من كلية الاقتصاد والإدارة ويقوم بتدريس مواده نخبة من أساتذة الجامعة بالإضافة الى متخصصين من الخطوط السعودية. ويدرس الطالب في هذا الدبلوم بالإضافة الى المواد العامة مواد تخصصية في مجال المهنة تتضمن جغرافية الطيران وأسس الحجز وإصدار التذاكر بالإضافة الى فن البيع بالهاتف والتدريب العملي على إجراءات الحجز وإصدار التذاكر بالنظام الآلي وهذه المهارات الفنية التي يكتسبها الطالب من الدبلوم ستؤهله للعمل في مبيعات الحجز والتذاكر في وكالات السفر والسياحة والشحن الجوي. وحث د. فطاني خريجي الثانوية العامة والثانوية التجارية للمبادرة بالتسجيل في هذا الدبلوم المتخصص في مقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بمبنى 600 بالجامعة لاقتناص الفرص الوظيفية المتاحة في هذا القطاع الحيوي والهام.
كما أهاب سعادته بالوكالات السياحية لرعاية هذا الدبلوم وتبني المنح الدراسية لتأهيل الشباب للعمل في هذا القطاع وإتاحة الفرصة للمتدربين للتعرف على طبيعة العمل في الوكالات السياحية من خلال التدريب التعاوني الذي يتيحه الدبلوم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved