أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

رسالة بطولة الصداقة الدولية الخامسة:
في اليوم الثاني لمباريات المجموعة الثالثة:
الوحدة في اختبار الرجاء والأخضر الشاب أمام الرياض
عبدالله التيهانيمحمد جمعان سعيد الهطلاء
في اطار مباريات المجموعة الثانية في دورة الصداقة الدولية الخامسة على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل تقام اليوم مباراتان تجمع الأولى بين منتخبنا السعودي للشباب ونادي الرياض بينما تجمع المباراة الثانية بين نادي الوحدة السعودي والرجاء المغربي.
منتخب الشباب الرياض
تجمع المباراة الاولى بين المنتخب السعودي للشباب وفريق نادي الرياض يدخل منتخبنا للشباب هذا المباراة بعد خسارته امام الوحدة بهدفين بلا مقابل والمنتخب السعودي يفتقد الى القائد داخل الملعب وهو في طور الاستعداد ويغيب عنه حارسه الاساسي عويضه العامري والحارس الثاني خالد الغامدي وان كان لاعبوه يفتقدون الى الخبرة بشكل عام فانهم يحتاجون الى الثقة بالنفس وهو ما برز في الشوط المباراة الثاني من لقائهم مع الوحدة، حيث قدموا مستوى افضل خلال هذا الشوط المنتخب السعودي يبرز فيه كأسماء في خط الدفاع أسامة المولد وحاتم الشمراني ومسفر القحطاني وسلمان الخالدي في الوسط يبرز محمد الفيفي وعبده الحكمي وسعد العبود وفي خط الهجوم ياسر القحطاني وعيسى المحياني وفي الحراسة عبدالرحمن الزهراني. فريق الرياض يدخل هذا اللقاء بوضع افضل حيث ان هذا اللقاء هو الافتتاحي واستطاع مدربه مشاهدة بقية فرق المجموعة ويسعى لاعبو الرياض من خلال هذا اللقاء الذي قد يكون الاسهل في مجموعتهم لكسب اللقاء لبدء الدورة بقوة والمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الثانية خاصة مع اتضاح قوة الفريق المغربي وكذلك فوز الوحدة في المباراة السابقة ومن المتوقع ان يدخل المدرب بيدرو بتشكيله الاساسي لكسب هذا اللقاء وهي اولى تجارب بيدرو مع فريق الرياض وان كان الفريق ما يزال في طور الاعداد. بشكل عام فان فريق الرياض يسعى الى كسب لقائه فيما يسعى لاعبو منتخب الشباب الى تقديم عطاء وصورة افضل في هذا اللقاء.
الوحدة الرجاء المغربي
تعد هذه المباراة هي الاختبار الحقيقي لنادي الوحدة فيما يسعى نادي الرجاء الى اثبات احقيته بالفوز على داليان الصيني بهدف دون مقابل.
الرجاء يعتمد في طريقة لعبه على خمسة مدافعين في حالة الدفاع بينما يلعب اغلب اوقات اللقاء بثلاثة مدافعين والاعتماد على الهجوم السريع ولعب الكرات الامامية والاختراق من العمق معتمدا على سرعة ومهارة لاعبيه والملاحظ عليهم سرعة نقل الكرات الى داخل منطقة جزاء الخصم الا ان التفريط في الفرص السهلة امام المرمى يعد العيب الاكبر. وان كان يغيب عن فريق الرجاء عدد كبير من الاسماء المعروفة على مستوى الفريق الا انه استطاع ان يقدم مستوى جيدا خاصة خلال الشوط الاول وتمثل تحركات نجم خط وسط الرجاء سعيد خرازي فيما تمثل تحركات رضوان الحيمر من الجهة اليسرى خطورة ايضا بمشاركة المحترف السنغالي الشيخ الفاسار هداف الفريق. ومن المتوقع ان يدخل يوري هذه المباراة بمصطفى الشاذلي في الحراسة وهشام مصباح ورضوان الحيمر، عبدالواحد عبدالصمد، الامين، الشيخ الفاسار، ونور الدين، ومحمد خربوش، وعادل البكاري وحميد ناظر. نادي الوحدة السعودي الذي لم يختبر امام المنتخب السعودي للشباب وكان حارسه صالح السليمان مرتاحا اغلب فترات اللقاء وان كانت بصمات المدرب البرازيلي راموس قد بدأت تتضح على اداء الفريق وذلك من خلال لعب الكرات البينية وتقارب اللاعبين رغم تحفظه الدفاعي المعروف عنه. يبرز في الفريق الوحداوي قائده عبدالله عسيري الذي قدم مستوى جيدا خلال لقائه الافتتاحي والتشكيل الذي سيزج به راموس وحسب المتوقع يتكون من صالح السليمان وفي الدفاع طلال الخيبري خالد الحازمي بندر تكروني، ماجد المولد، رمزي شراحيلي، بندر الريس، عبدالله عسيري، عيد الشهري، سيفين، ومحمد الحرشان. ومن المتوقع ان يشارك المحترف السيراليوني انجولا في وقت مبكر.
وبشكل عام فان المباراة تهم الوحدة لمواصلة الصدارة كما تهم الرجاء لمواصلة صدارة المجموعة.
من الصداقة الخامسة:
ü انقطاع التيارك الكهربائي أربك الاعلاميين في يوم الافتتاح.
ü التنظيم خارج الملعب لا يتجاوز كونه اجتهاداً من رجال الامن طغت عليه كثيرا العشوائية.
ü المدرب دراقو لفريق داليان تنرفز كثيرا خلال شوط المباراة الاول امام الرجاء.
ü اول طرد في الصداقة كان من نصيب حارس المنتخب السعودي خالد الغامدي الذي طرده الحكم خالد خميش.
ü اسرع هدف سجل في المباريات الماضية سجله لاعب فريق الرجاء الشيخ الفاسار في الدقيقة الثانية من الشوط الاول.
ü رغم انقضاء اليوم الثاني للدورة الا ان اغلب الاعلاميين لم يحصلوا على بطاقات لدخول سياراتهم للملعب.
ü كارلوس بتشامي مدرب منتخب الشباب السعودي الوحيد بين مدربي الفرق الذي يقضي وقت المباراة واقفا يوجه لاعبي المنتخب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved