أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

فيصل بن خالد والدعم المتواصل لرياضة الفروسية
مع انني قليل المتابعة لمنافسات سباقات الفروسية التي تقام هنا وهناك في ميادين الفروسية الموزعة في عدد من مدن ومحافظات المملكة بدعم ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين واهتمام دائم ومتابعة مستمرة من سمو ولي العهد، لما في هذه الرياضة من اصالة وتاريخ وارتباطها بابن هذه الجزيرة من العصور القديمة.
ولكنني اليوم أجد نفسي اكتب هذه الاسطر عبر الصفحات الرياضية في صفحة الجزيرة عن اسطبل رجل احببته كما احبه الكثيرون غيري.. رجل ارتبط اسمه بالخير والخيل والشعر.. رجل جمع بين الاحسان سرا وعلنا وحبه للاصالة والموروث الشعبي الاصيل في هذه البلاد الحبيبة.
صاحب (الاسطبل الاحمر) اسطبل الانجازات العريقة المتواصلة في سنوات ماضية والتي نأمل ألا يطول اختفاؤها وابتعادها المفاجئ عن عشاق الفروسية بصفة عامة وانصار (الاحمر) بصفة خاصة.
عبر الجزيرة اكتب عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
نعم.. عبر الجزيرة اكتب.. وعبر الجزيرة اقدم التهاني للامير عاشق (الاصالة والتراث) فيصل بن خالد.
أكتب عما قدمه من دعم كبير ومتواصل لرياضة الفروسية.
فيصل بن خالد .. كما ذكرت في بداية مقالي مثل ما هو محب ومحيي وراع للشعر فهو صاحب بصمات واضحة في مجال الخيل والفروسية والحديث عن الفروسية هو ما دعاني للكتابة والتحدث عنها في صفحات الجزيرة الرياضية بصفة ان الفروسية رياضة اصيلة جميلة.
قدم فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للفروسية اضافة الى مشاركته (بالاسطبل الاحمر) على مدى سنوات عديدة قدم المكافآت المالية الكبيرة والجوائز العينية الكثيرة والقيّمة في ميادين عديدة في المملكة الغالية، اضافة الى تكفله بانشاء ميدان للفروسية في مدينة المجمعة مما سيعطي دافعاً وتشجيعاً لاحياء المنافسات الشريفة للخيالة والخيل في مدن سدير القريبة من هذه المنشأة في تلك المدينة المجمعة والتي اهتمت بهذا المجال عبر ميدانها منذ سنوات عديدة.
وفي (المصيف) وكعادة (الاحمر) ذلك الاسطبل الرائع لم يمر مرور الكرام على هذا الاسطبل، بل تحققت فيه صدارة (الاحمر) في قائمة (المستورد) بعشر نقاط وكأسين في (الطائف عروس المصايف) وحقق المركز الثالث في الانتاج وما كان هذا التفوق ليكون الا بتوفيق الله اولا واخيرا ثم ما يحمله صاحب (الاحمر) فيصل بن خالد من عشق للفروسية ثم خبرة كبيرة واهتمامه الشخصي .. تهانينا لسموه الكريم وما اتمناه هو تحقيق الكؤوس الكبيرة الغالية باسمائها الغالية بقوة فعاليات اشواطها وقمة التواجد من الجمهور لمنافساتها الا وهي كأس المؤسس يرحمه الله والمليك المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله وهذه الكؤوس ليست باذن الله ببعيدة ولا كبيرة على اسطبل عالمي ولتكن أول الانتصارات في هذه الكؤوس من هذا الموسم الفروسي في ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية بالرياض لتتوافق أولوية الكؤوس مع حداثة هذا الميدان باسم (الاسطبل الاحمر).
ناصر بن ابراهيم العريج
حوطة سدير

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved