أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

أطفال

الندوة الصغيرة
حقيبة المدرسة.. كيف تكون وما هي مواصفاتها؟!
* ما إن تقترب نهاية العطلة الصيفية ويقترب معها بدء الدراسة للعام الجديد حتى يتوافد الناس ويزدحموا على المكتبات والأسواق لشراء الحقائب المدرسية لأبنائهم وبناتهم.. الأسواق تمتلئ بالأنواع المتعددة من الحقائب التي بعضها صالح والبعض الآخر غير صالح، فما هي الصفات الجيدة للحقيبة المدرسية كي نستطيع ان نختار الأفضل بين تلك الحقائب.. هذا هو موضوع ندوتنا الصغيرة التي يشارك فيها مجموعة من الأبناء للحديث حول الحقيبة النموذجية للمدرسة.
فيصل القحطاني بدأ الحوار بقوله: انني أعجب لهؤلاء الناس فهم يزدحمون في المكتبات والأسواق قبل الدراسة بيوم أو يومين وهذا يسبب التزاحم الشديد في الأسواق، علماً بأن الحقائب موجودة بالأسواق والمكتبات منذ وقت طويل وتكثر قبل افتتاح المدارس بثلاثة أسابيع تقريباً.
أكمل محمد الدهيم: نعم، هذا صحيح فشراء الحقيبة قبل افتتاح المدارس بوقت كاف يخفف الزحام.
قال عبد الرحمن السعدان: إن وجود الحقائب المدرسية بالأسواق وبهذه الأنواع المتعددة والكثيرة شيء غريب، فنجد اعداداً واشكالاً وأنواعاً كثيرة جداً ولكن بعضها جيد والآخر غير جيد.
قال بندر الحميضان: صحيح، فهناك انواع جيدة وقوية وتستطيع ان تتحمل، وهناك أنواع أخرى أرى أنها خسارة في شرائها لأنها تخرب وتتمزق في بداية استخدامها.
أكمل فيصل بقوله: عندما أريد أن اشتري حقيبتي المدرسية فإنني اختار الجيدة في صناعتها سواء الجلدية منها أو القماشية.. فهناك أنواع من القماش القوي، كما أنني اختارها لتكون مناسبة لدروسي من حيث حجمها.
قال عبد الرحمن: وأنا أحب الحقيبة التي تكون كثيرة الجيوب لاستطيع أن أضع الأقلام والأدوات الأخرى في كل جيب ليسهل الوصول إليها بسرعة.
قال بندر مكملاً: وأنا أحب الحقيبة الواسعة كي تتسع لكل الكتب والدفاتر وبكل أحجامها، لأن هناك كتباً وكراسات ذات مساحات كبيرة.
قال محمد: أيضاً لا ننسى الألوان، فهناك ألوان جميلة وأخرى سيئة ، فألوان تناسب الأطفال وألوان تناسب الأولاد وأخرى تناسب البنات فأعتقد ضروري جداً أن نختار اللون الذي يناسبنا.
قال فيصل.. هناك بعض الحقائب كتب عليها عبارات جيدة وأخرى غير جيدة، لذلك يجب أن ننتبه لهذه العبارات لأن بعضها كتب باللغة الانجليزية.
قال محمد: وطريقة حمل الحقيبة مهم جداً، فأنا أختار الحقيبة التي تحمل بسهولة وبطريقة صحية.
أكمل بندر: نعم فهناك حقائب غير صحية وقد تؤلم الظهر أو الأكتاف أثناء حملها.
قال عبد الرحمن: قد تكون الحقيبة التي تحمل باليد وتُجر بالخلف من أفضل الحقائب في نظري لأنها تستطيع أن تجرها خلفك أثناء التعب من حملها.
قال فيصل: يبدو أن أنواعاً كثيرة من الحقائب جيدة وخصوصاً تلك التي في الأسواق الكبيرة والمكتبات، ولكن بعض المشكلة تكون في كثرة الكتب المدرسية وكبر حجمها وثقلها لذلك أرجو من وزارة المعارف التخفيف من المناهج وحجم الكتب.
أجمع الجميع على أن معظم الحقائب الموجودة بالأسواق والمكتبات جيدة لأنه يبدو أن هناك رقابة من وزارة التجارة على السلع الاستهلاكية ومنها الحقائب المدرسية.
* أدار الندوة :
بدر أحمد العبدان :
شارك في الندوة:
1 فيصل مشعل القحطاني
2 عبد الرحمن عبد الله السعدان
3 محمد عبد الله الدهيم
4 بندر موفي الحميضان

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved