أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

رجحت نشوب حرب بين إسرائيل والدول المجاورة
قيادة أركان الجيش الإسرائيلي تتوقع استمرار الانتفاضة حتى العام 2006م
* القدس أ.ف.ب:
أفادت توقعات صادرة عن قيادة أركان الجيش الاسرائيلي نشرتها صحيفة هآرتس في عددها الصادر امس الخميس ان الانتفاضة قد تستمر حتى العام 2006 ويمكن ان تؤدي إلى نزاع اقليمي.
وكانت الانتفاضة بدأت في ايلول/سبتمبر الماضي وأدت المواجهات بين الاسرائيليين والفلسطينيين حتى الآن إلى سقوط اكثر من 700 قتيل غالبيتهم من الفلسطينيين.
وحسب قيادة الاركان الاسرائيلية فقد لا يكون بالامكان التوصل إلى اكثرمن هدنة مع الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الذي لن تتراجع قوته فحسب بل سيفقد سيطرته بشكل جزئي على الاراضي الفلسطينية بسبب تنامي نفوذ حركتي حماس والجهاد الاسلامي.
وأضاف المصدر نفسه ان احتمال قيام الدول العربية بهجوم مباغت على اسرائيل قليل إلا ان حوادث مع الفلسطينيين أو حزب الله اللبناني قد تدفع جيران اسرائيل إلى الحرب.
وأفادت صحيفة هآرتس ان هذه التقديرات بنيت على اساس معلومات جمعتها اجهزة الاستخبارات العسكرية وهي جزء من تقرير سنوي يجري وضع اللمسات الاخيرة عليه حول التوقعات الاستراتيجية للجيش الإسرائيلي.
وتقوم دائرة التخطيط في الجيش الإسرائيلي بوضع هذا التقرير لتمكين الجيش والقيادة السياسية من وضع الخطط العملية وتحديد الاولويات.
هذا وعلى صعيد الاوضاع الميدانية فقد افادت اجهزة الامن الفلسطينية ان خمسة فلسطينيين اصيبوا بجروح امس الخميس اثر قيام دبابة اسرائيلية باطلاق قذيفة على حاجز لقوى الامن الفلسطيني في الضفة الغربية.
وأوضح المصدر نفسه ان الحادث وقع في جنوب قرية دورا قرب الخليل اثر تبادل لاطلاق النار بالأسلحة الآلية بين الاسرائيليين والفلسطينيين في هذه المنطقة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بشكل قاطع هذه المعلومات واعتبر ان «لا اساس لها من الصحة».
وافاد مصدر عسكري من جهة ثانية ان حوادث مسلحة عدة سجلت في الاراضي الفلسطينية لم توقع اصابات فقد اطلقت قذيفتا هاون صباح الخميس على موقع للجيش الإسرائيلي قرب مجمع المستوطنات غوش قطيف في جنوب قطاع غزة.
وخلال ليل الاربعاء الماضي تعرضت مستوطنتا نيفي ديكاليم ونتساريم في قطاع غزة لاطلاق نار من اسلحة آلية كما تعرض ايضا لاطلاق نار فلسطيني مركز تدريب المظليين التابع للجيش الإسرائيلي في سنور في شمال الضفة الغربية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved