أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 17th August,2001 العدد:10550الطبعةالاولـي الجمعة 27 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

إدارة السجون الإسرائيلية تحتجز الأطفال الفلسطينيين في زنازين مليئة بالزواحف والبعوض
* رام الله نائل نخلة:
هددت إدارة سجن تلموند الأسرى الفلسطينيين بأنها ستخرجهم من السجن على حمالات الموتى في إشارة إلى أنها ستقتلهم لأنهم طالبوا الإدارة بتحسين ظروف اعتقالهم.
وكان الأسرى القاصرون الذين يزيد عددهم عن 70 أسيراً طالبوا بتحسين ظروف اعتقالهم بعد تدهورها والتضييق عليهم من قبل إدارة السجن.
ووصف الأسرى الأطفال حياتهم اليومية بالجحيم خلال زيارة قامت بها عدة مؤسسات حقوقية تهتم بشؤون الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
وقال ممثلو الأسرى إن إدارة سجن تلموند تحتجزهم في زنازين ضيقة جداً والإنارة فيها معدومة، إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة فيها بسبب عدم دخول أشعة الشمس إليها أو حتى الهواء مما زاد من معاناتهم بشكل كبير.
ويضيف الأسرى القُصّر في حديثهم: ما يزيد من معاناتنا أن هذه الزنازين على ضيقها وظلمتها تنتشر فيها الزواحف والبراغيث والذباب وغيرها مما تسبب باصابة العديد منهم بأمراض جلدية.
وطالب الأسرى باخراجهم من هذه الزنازين التي لا تصلح للحياة الآدمية فكان رد الإدارة على لسان مدير السجن بأن الطريقة الوحيدة لاخراجهم من الزنازين هي على حمالات.
وتعرض الأسرى الأشبال إلى اعتداءات متكررة على يد حراس السجن المزودين بقنابل الغاز والعصي. وتستخدم هذه الوحدات الاذلال وعقاب الأسرى في قمعهم لأي مطالبة يتقدم بها الأشبال لتحسين ظروف اعتقالهم التي تفتقر إلى أدنى متطلبات الحياة الإنسانية الكريمة.
ولم تتوقف اجراءات إدارة السجون الإسرائيلية عند منع الحاجيات الأساسية للمعتقلين بل قامت بمصادرة كل ممتلكاتهم وأغراضهم الشخصية وتشمل المواد المصادرة التعليمية مثل الكتب والطاولات والأقلام والدفاتر وغيرها من الحاجيات الخاصة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved