أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th August,2001 العدد:10552الطبعةالاولـي الأحد 29 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

موظفو بريطانيا يستخدمون البريد الإلكتروني في الغزل
* لندن رويترز:
أظهرت دراسة جديدة أجريت في بريطانيا ان العاملين البريطانيين يستخدمون البريد الالكتروني في أماكن عملهم للنميمة على منافسيهم في العمل ومغازلة الزميلات أو الزملاء.
وأوضحت دراسة شملت 500 موظف أجرتها شركة أي ديزاينز التسويقية البريطانية ان الشركات من الممكن ان تخسر ساعات من العمل نتيجة لاساءة استخدام البريد الالكتروني.وتشير أصابع الاتهام أكثر إلى الرجال الذين اعترف 27 في المائة منهم بالغزل عبر البريد الالكتروني في مقابل 13 في المائة من النساء.
وكانت النميمة عن الزملاء هي ثاني اكبر عامل على اضاعة الرجال لاوقات العمل. وفيما يتعلق بالنساء فان أكبر اساءة لاستخدام البريد الالكتروني تكون من اجل التخطيط للحياة الاجتماعية مع الاصدقاء ويعقب ذلك الاتصال بالاخوة والاخوات والنميمة عن الزملاء.
واعترف 13 في المائة من الرجال وسبعة في المئة من النساء باستخدام البريد الالكتروني في بث رسائل تشير إلى مواقع الجنس على الانترنت.ومن الانتهاكات الاخرى لاستخدام البريد ارسال النكات إلى الزملاء اوالبحث عن وظائف أخرى.
وقال لويس هالبرن الشريك المؤسس لشركة ايما لتسويق البريد الالكتروني بالرغم من ان الدراسة تشير إلى بعض النتائج الطريفة الا انه ما زال هناك قضية مهمة خاصة باساءة استخدام البريد الالكتروني في العمل.
وأضاف: حيث ان البريد الالكتروني وسيلة اتصال سريعة وبسيطة، والشركات تخسر ساعات ثمينة من العمل نتيجة لاساءة استخدام البريد الالكتروني فاننا نقترح ان يتبنى المديرون سياسة محددة للبريد الالكتروني تضع الحدود المقبولة لاستخدامه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved