أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th August,2001 العدد:10552الطبعةالاولـي الأحد 29 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

العاصمة الخرطوم مهددة بالغرق
إخلاء 99 جزيرة من سكانها في السودان خوفاً من فيضانات نهر النيل
* الخرطوم أ.ف.ب:
ذكرت صحيفة «الايام» السودانية الصادرة امس السبت ان السلطات المحلية في الولاية الشمالية اخلت 99 جزيرة من سكانها خشية غرقها بسبب فيضان نهرالنيل.
ونقلت الصحيفة المستقلة عن تقرير صادر عن السلطات في منطقة ابو حمد في الولاية الشمالية ان حوالي الف عائلة باتت تعيش في العراء اثر عملية الاخلاء وان المياه الجارفة تطوق مدينة ابو حمد واسواقها ومحطة المياه فيها.
وقالت الصحيفة في تحقيق لها عن وضع نهر عطبرة الذي يصب في النيل ان منازل ومزارع الفواكه والنخيل قرب مدينتي عطبرة وبربر دمرت اثر فيضان النهر.
من جهة اخرى ذكرت الصحف ان نهر الدندر وهو نهر موسمي تسبب في اضراركبيرة في قرى ومزارع تقع في مناطق تبعد 70 كلم عن الحدود مع اثيوبيا.
ونقلت صحيفة «الوطن» عن حاكم المنطقة عبد الغفار عبد الرحيم قوله ان نهر دندر تسبب بوقوع اضرار جسيمة في مدينة السوكي وعدد من القرى.
وكان فيضان نهر النيل الازرق اسفر قبل ايام عن تدمير 15 قرية في ولاية سنار في وسط البلاد واجزاء من عاصمتها سنجة اضافة الى عدد كبير من المزارع على ضفاف النهر الذي ينبع من بحيرة تانا في اثيوبيا.
وكان فيضان النيل الرئيسي دمر قبل ذلك 175 منزلا فضلا عن مساجد ومراكزصحية في خمس قرى تمتد على ضفافه شمال البلاد قرب مدينة الدامر التي تبعد مسافة 300 كلم شمال الخرطوم.
وأعلنت وزارة الري ان مياه النيل تسجل اعلى نسبة ارتفاع خلال 20 عاما.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved