رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th August,2001 العدد:10552الطبعةالاولـي الأحد 29 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

عقب تفقده غرفة العمليات بالرياض
د. السويلم: تشغيل مشروع متابعة سيارات الإسعاف عبر الأقمار الاصطناعية قريباً
* * الرياض واس:
قام معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم أمس بزيارة تفقدية لغرفة العمليات المركزية التابعة لفرع الجمعية بمنطقة الرياض.
وقد اطلع على ما تم انجازه من مشروع متابعة سيارات الاسعاف ميدانيا عبر الأقمار الاصطناعية واستمع معاليه الى شرح مفصل عن مراحل تنفيذ المشروع تشغيليا وتنفيذيا واستمع الى ايجاز حول طبيعة عمل غرفة العمليات المركزية وأهمية ايجاد وسيلة لمتابعة سيارات الاسعاف ميدانيا.
وعقب الزيارة أفاد الدكتور السويلم في تصريح صحفي أن الجمعية بصدد التشغيل التجريبي للمشروع في منطقة الرياض يليها باقي مدن المملكة في المراحلة القادمة من المشروع موضحا ان المشروع يهدف الى تقليل زمن الاستجابة من خلال تحديد الموقع المراد وصول الخدمة الطبية الاسعافية إليه عبر الأقمار الاصطناعية الى حين الوصول بالحالة الاسعافية الى المستشفى.
وأشار الدكتور السويلم الى أن هذه الخطوة التطويرية المهمة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تسعى الجمعية لتنفيذها بهدف تطوير الخدمة الطبية الاسعافية وتقليل زمن الاستجابة والدقة في تحديد الموقع مما يسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات الاسعافية التي تقدمها الجمعية للمرضى والمصابين في كل الظروف والأحوال.
وقال «إن للتبرع السخي الذي تفضل به خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله للجمعية والبالغ سبعة ملايين ريال لتطوير شبكة الاتصالات بالجمعية كان له أكبر الأثر في سرعة انجاز المشروع الذي من المنتظر تشغيله بشكل كامل خلال الشهور القليلة القادمة».
يذكر أن الجمعية قد أكملت التشغيل النهائي لثلاث غرف عمليات جديدة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية كما أدخلت في التشغيل التجريبي نظام الخرائط الرقمية لتحديد موقع المتصل لطلب الخدمة الطبية الاسعافية في المنطقة الشرقية فقط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved