أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Sunday 19th August,2001 العدد:10552الطبعة الثـالثة الأحد 29 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

برئاسة بكري شطا
أعضاء مجلس الشورى التقوا بنواب البرلمان الياباني
* الرياض أسامة النصار تصوير علي أبو سنجة:
عقد معالي نائب رئيس مجلس الشورى بكري بن صالح شطا مساء أمس بمقر المجلس اجتماعاً مع عدد من أعضاء اللجنة الداعمة للميزانية في مجلس النواب الياباني برئاسة عضو المجلس السيد توروتاهوسي الذين يزورون المملكة حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
وقد حضر الاجتماع معالي أمين عام المجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر وعدد من أعضاء المجلس والوفد المرافق للسيد هوسي، فقد رحب معالي نائب رئيس المجلس في بداية الاجتماع بوفد مجلس النواب الياباني برئاسة السيد هوسي مؤكداً أن هذه الزيارة وما تضمنته من حوارات واجتماعات تعكس مدى العلاقات الطيبة التي تربط المملكة باليابان ومشيراً إلى أن هذه الزيارة اضافة جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين.
كما أكد السيد هوسي على عمق العلاقات بين المملكة واليابان معرباً عن شكره لاتاحة الفرصة لزيارة المملكة والالتقاء بنائب رئيس المجلس ونخبة من أعضاء المجلس.
وأكد السيد هوسي على دور مجلس الشورى وأهميته بدعم سياسات المملكة المختلفة في شتى المجالات ودوره في تنمية العلاقات بين المملكة واليابان بشكل عام والعلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب الياباني بشكل خاص متطلعاً إلى دور أكبر لمجلس الشورى في دعم العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.
وأشار السيد هوسي أن جمعية دعم الصداقة بين المملكة واليابان وهي جمعية برلمانية في مجلسهم ستعمل على دعم العلاقات داعياً مجلس الشورى باضطلاع دور أكبر لخدمة أهداف هذه الجمعية بما يخدم المصالح المشتركة بين المملكة واليابان وقال السيد هوسي: إن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية ومنشآت الطاقة بالمملكة مبيناً أن ما شاهده مصدر فخر لأبناء المملكة كونهم يحتفظون بتلك المنشآت وقد عبر نائب رئيس مجلس الشورى عن سعادته بما جاء في حديث رئيس الوفد الياباني متطلعاً أن يؤتي هذا الاجتماع ثماره بما يخدم التعاون المشترك بين المملكة واليابان.
اثر ذلك جرى تناول العديد من الموضوعات التي تتعلق بدعم العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة وكذلك استعراض أوجه التعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب الياباني.
كما جرى استعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الاقتصادي بين البلدين مع استعراض أبرز المستجدات بين البلدين.
وفي ختام الاجتماع قام معالي الأستاذ شطا بتقديم هدايا تذكارية لوفد مجلس النواب الياباني عبارة عن ميداليات تذكارية تحمل شعار مجلس الشورى.
ثم دعا معالي نائب رئيس المجلس ضيوف المجلس إلى مأدبة العشاء التكريمية والتي حضرها معالي أمين عام المجلس وعدد من أعضاء المجلس وجمع من المسؤولين وسعادة السفير الياباني بالمملكة شوتاروا وشيما والوفد المرافق للسيد هوسي وعدد من منسوبي السفارة اليابانية بالرياض.
يشار إلى أن الوفد الياباني يزور المملكة حالياً تلبية لدعوة معالي وزير التخطيط خالد القصيبي يزورون خلالها عدداً من مدن المملكة ويطلعون على أبرز المنجزات الحضارية.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved