أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th August,2001 العدد:10552الطبعةالاولـي الأحد 29 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

أشادت بصمود الشعب الفلسطيني ودعت مجلس الأمن لسرعة التحرك
القيادة الفلسطينية تطالب أمريكا بعدم الانجرار وراء التبريرات الإسرائيلية للعدوان
* غزة د.ب.أ:
كررت القيادة الفلسطينية في اجتماع لها مطالبتها «بسرعة العمل لوقف إطلاق النار وإرسال قوة مراقبين دولية لتثبيته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني».
ودعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في اجتماع آخر عقده في رام الله مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية «الإدارة الأمريكية إلى التعامل بإيجابية مع هذا المطلب الذي يجمع عليه العالم بأسره ويضمن الأمن والاستقرار في المنطقة». حسبما جاء في بيان صدر عقب الاجتماع.
وحث البيان الذي صدر عقب اجتماع عقد في رام الله الولايات المتحدة على «عدم الانجرار وراء ترديد المقولات الإسرائيلية التي تغطي على العدوان الإسرائيلي».
مشيرة إلى أن الفلسطينيين وافقوا على خطة تينيت وتقرير ميتشل الذي قالت إن الحكومة الإسرائيلية ترفض تطبيقه.
وتابعت القيادة الفلسطينية «اننا رحبنا بقرار قمة الدول الصناعية الثماني بإرسال مراقبين إلى المنطقة في وقت فوجئنا فيه بأن هذا القرار الدولي الهام ترفضه حكومة شارون كما رفضت غيره من القرارات».
واتهم بيان القيادة الفلسطينية حكومة شارون بانها «تعمل على تهويد القدس الشرقية وتدمير الوجود الفلسطيني فيها». مشيرة إلى ان «الوضع الخطير يتطلب أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وأن يمارس مجلس الأمن الدولي صلاحياته تجاه الأمن والاستقرار في هذه المنطقة». كما دعت القيادة الفلسطينية «المجتمع الدولي للتحرك في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووضع حد لاحتلاله لبيت الشرق والبلدات المجاورة للقدس الشريف». كما جاء في البيان.
وقال البيان «إن قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته هو وحده الكفيل بوقف العدوان الإسرائيلي» خاصة مع إصرار إسرائيل على عدم التجاوب مع الجهود الدولية. وعبّرت اللجنة التنفيذية في بيانها «عن الاعتزاز الكبير بصمود الشعب الفلسطيني في مدينة القدس ووقوفه الباسل في وجه سياسة الاحتلال وأساليب بطشه وعدوانه وإرهابه وكذلك جميع أبناء وقطاعات شعبنا في عموم وطننا من رفح إلى جنين».
ودعا البيان الشعب الفلسطيني «إلى اليقظة الشديدة في الظروف الراهنة وعدم الانجرار إلى الاستفزاز الذي يمارسه الجيش الاسرائيلي والتمسك بالدفاع عن أرضنا ومقدساتنا ومواقع سلطتنا وشعبنا».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved