أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 20th August,2001 العدد:10553الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,جمادى الثانية 1422

القرية الالكترونية

مكاتب للبريد الإلكتروني في الهند
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
بدأت الهند مشروعا جديدا يمكن القرويين من إرسال واستقبال الخطابات عن طريق الإنترنت، على شكل رسائل البريد الإلكتروني بدلا من الاعتماد كليا على البريدالعادي.
وبدأت إدارة البريد هذه الخدمة بصورة تجريبية في خمس ولايات هندية تقع في جنوب وغرب البلاد وقال سكرتير إدارة البريد للصحفيين إن هذا المشروع يهدف لتوفير خدمات الإنترنت للمناطق العشوائية والريفية، ويوجد اثنان في المائة فقط من سكان الهند من مستخدمي الكمبيوتر لكن من المتوقع أن تزيد هذه النسبة بصورة هائلة مع تطبيق هذه التجربة التي ستضع شبكة ضخمة تحت تصرف إدارة البريد التي تدير أكثر من مئة وخمسين ألف مكتب بريد في جميع أنحاء البلاد.
وبموجب المشروع ستزود مكاتب البريد بأجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت، وسيكون لكل راغب في استخدام هذه الطريقة الجديدة لاستقبال وإرسال البريد حساب خاص باسمه، وسيقوم رجل البريد بتوزيع الرسائل التي تصل عن طريق البريد الإلكتروني إلى أصحابها تماما مثل خطابات البريد العادي.
وبدأت التجربة بالفعل في ولايات اندرا براديش، كيرالا، جوا، مهاراشترا وجوجارات وأقيم أكثر من مائتي مركز إلكتروني في تلك الولايات متصل بأكثر من خمسة آلاف مركز توزيع.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved