أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 20th August,2001 العدد:10553الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,جمادى الثانية 1422

الريـاضيـة

البرنامج العلمي يشتمل على خمس جلسات
الأمير محمد العبدالله يفتتح غداً دورة مديري الفرق بالأندية السعودية
* أبها واس:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية الخامسة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل يوم غد الثلاثاء فعاليات دورة مديري الفرق الرياضية بالاندية السعودية التي تنظمها اللجنة العليا المنظمة للدورة بالتعاون مع معهد إعداد القادة والاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 2 إلى 4 /6 /1422ه على قاعة المحاضرات بمبنى التأمينات الاجتماعية بأبها.
واوضح عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمةللندوة عبدالاله بن سعد السعيد أن هذه الندوة تأتي بمبادرة من سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل حرصا منه على ان يكون لهذه الدورة الرياضية اسهاما في تنمية الكوادر الوطنية التي تعمل في مجال إدارة فرق كرة القدم بمنتخباتنا وأنديتنا الرياضية.
واشار إلى أنه سيشارك في حضور هذه الدورة 31 اداريا فيما يشارك في القاء محاضرات الندوة نخبة من الشخصيات الرياضية والمسئولين والاكاديميين والاعلاميين الرياضيين ذوي الخبرة في عدد من المجالات التي تتعلق بإدارة الفرق الرياضية.
وابان أن البرنامج العلمي للندوة يشتمل على خمس جلسات وسيشارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل المشرف على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في اولى جلسات الندوة التي ستبدأ في الساعة العاشرة صباحا من نفس يوم الافتتاح بورقة علمية بعنوان (مهام وواجبات مديري الفرق) إلى جانب ورقة علمية مقدمة من الدكتور احمد محمد السناني بعنوان (ثقافة ادارية.. اساسيات ومبادئ) ويرأس الجلسة منصور بن عبدالعزيز الخضيري وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب المساعد لشئون الشباب.
اما في يوم الاربعاء فتبدأ الجلسة الثانية في الساعة التاسعة صباحا وهي عبارة عن سيكولوجية الجماعة والاعداد النفسي ويرأسها الدكتورعبدالاله سعيد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ويشارك فيها الدكتور محمدالسليماني بورقة علمية بعنوان (العمل الجماعي واثره على اداء الفرق) والدكتور صلاح السقا بورقة عمل تحت عنوان (الاعداد النفسي للاعبي الفريق.. المفهوم والواقع.
وبين السعيد ان الجلسة الثالثة التي ستبدأ في الساعة الحادية عشر صباحا برئاسة الدكتور هاشم حريري سيشارك فيها الدكتور خالد الباحوث بورقة علمية بعنوان (المفهوم الحديث للاحتراف الرياضي) فيما يشارك الدكتور خالد التركي بورقة تحت عنوان (مهام وواجبات مديري الفرق في تطبيق الاحتراف السليم ).
وفي يوم الخميس ستعقد جلستين حيث ستقام الجلسة الرابعة في الساعة التاسعة صباحا برئاسة الدكتور صلاح السقا ويشارك فيها الدكتور عبدالله الجوهر بورقة تحت عنوان (اضرار المنشطات وطرق الكشف عنها) فيما يقدم الدكتور خالد المزيني ورقة بعنوان(التدريب السليم والتغذية الرياضية الصحية كبديل عن المنشطات).
اما الجلسة الخامسة التي ستبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحا من نفس اليوم برئاسة الدكتور احمد بن محمد السناني فسيشارك منصور بن عبدالعزيز الخضيري بورقة تحت عنوان (مديرو الفرق الرياضية واساسيات التعامل مع الاعلام الرياضي) فيما سيقدم صالح بن علي الحمادي ورقة بعنوان (الصحافة الرياضية ودورها في التطوير الرياضي) يلي ذلك ورقة مقدمة من عادل عصام الدين بعنوان (الآثار السلبية للتعصب الرياضي) ثم مناقشة وحوار حول موضوعات الجلسة وفي الساعة الواحدة ظهرا تقام مراسم اختتام الندوة.
وقد أعلنت الامانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم اسماء مديري الفرق المشاركين في حضور الندوة وهم.فهد بن سعد الحميدي (المنتخب الاولمبي والشباب) واحمد علي الجيزاني وباسم ابوداود وهادي القحطاني (النادي الأهلي) وفهيد الروقي وفهد الحمدان (نادي الشباب) وعبدالرحمن زيد العويس واحمد رشاش الزهراني (نادي الرياض) ومحمد عبدالله الدوسري وهشام ابراهيم الدوسري (نادي الاتفاق) ووليد حسين الناجم ويوسف محمد الياقوت (نادي القادسية) وعمربن ابراهيم الربدي وعبدالعزيز المذهان (نادي التعاون) وايوب غلام ويوسف جعفر (نادي الانصار) وخالد منصور العميرة وعلي محمد الحسينان (نادي سدوس) وخالد دويس الدوسري وسليمان منيع العطى (نادي الشعلة) وابراهيم بن سند بوغنوم واحمد بن علي الطاهر (نادي الفتح) وسليمان صالح الدهامي ويوسف علي مزروع (نادي الحزم) واحمد ابراهيم الحديثي وصالح محمد العنبسي (نادي أبها) وعلي بن عايش السفياني ومحمد بن صالح السراح (نادي الحماد) وعبدالعزيز اليعقوب (نادي الطائي (ومحمد علي الهيج (نادي الوحدة) وحسين رضى كاظم (نادي الخليج).

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved