أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 20th August,2001 العدد:10553الطبعةالاولـي الأثنين 1 ,جمادى الثانية 1422

وطن ومواطن

إلى معالي وزير المواصلات:
تساؤلات عن طريق الملك فهد في بريدة
هل أخذت في الاعتبار الخطط المستقبلية وزحمة السكان والمواصلات عند إنشاء هذا الطريق؟ خصوصاً وأن الطرق تشكل البنية التحتية لأي مدينة في الوقت الحاضر.. لقد استبشرنا خيراً عندما أزيح الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بهذا المشروع كإعلان للبدء فيه وسعدنا بما قرأناه في صحفنا المحلية عن مميزات هذا المشروع الضخم الذي لابد أن يكون في منتهى الروعة لأنه يحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا ومدينة كبيرة كمدينة بريدة بحاجة ماسة لمثل هذا الطريق لأنه يمثل شرياناً رئيسياً يخفف أعباء المواصلات عن الطرق الأخرى ويسهل الحركة إلا أن من يرى أو يسير في بعض وصلات هذا الطريق يتبادر إلى ذهنه عدة تساؤلات تخالف ماذكر في أعمدة الصحف المحلية وذلك لوجود عدة ملاحظات على هذا الطريق وماهذه الملاحظات إلا مميزات سلبت منه ومن هذه الملاحظات أو التساؤلات ما يلي:
1 انظر مثلاً إلى تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الطرفية مروراً بشارع الأمير سلطان فهو أشبه بمثلث برمودا لكثرة تقاطعاته وكثرة حوادثه الناتجة عن سوء تخطيط هذا التقاطع بالرغم من حداثة إنشائه وهناك عدة تقاطعات اخرى غيره كان من المفترض أن تكون جسوراً.
2 ضمور هذا الطريق وإلغاء طرق الخدمة خاصة عند توغله داخل المدينة.
3 إلغاء العديد من الجسور والتي تمت ترسيتها في المخطط علماً أن هذا الطريق يشهد حركة مرورية كثيفة بالرغم أيضاً من عدم الانتهاء من تنفيذه.
نتمنى الإجابة وإيجاد الحلول لهذه الإشكاليات .
محمد الهويدي - بريدة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved