أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

المجتمـع

تتميز بها المنطقة ويقبل عليها المصطافون
عسل السدر.. والفواكه المحلية.. والأكلات الشعبية هدية عسير لزوارها!!
* أبها محمد السيد:
تعد منطقة عسير من المناطق الغنية بالاشجار الكثيفة والازهار المختلفة وتكثر بها اشجار السدر التي ينتج منها عسل السدر الفريد في مذاقه ولونه ورائحته المعروف بجودته وشهرته بين ابناء الجزيرة العربية.
ويعتبر عسل منطقة عسير من ارقى واغلى انواع العسل في المملكة و الخليج وربما العالم العربي اجمع حيث يكثر عليه الطلب من عدة دول اما للغذاء وإما للعلاج وقد اشتهرت منطقة عسير بانتاج هذا العسل واصبح يميزها عن غيرها من المناطق.. ويحرص كل زائر ومصطاف لهذه المنطقة الحصول على هذا الغذاء الصحي وقد حرص اهالي المنطقة على تربية النحل لزيادة الانتاج وتلبية الطلب المتزايد عليه.
اذ تشهد المنطقة ومواقع التنزه والاسواق والطرق العامة هذه الايام عرضاً لهذا المنتج حيث يقبل عليه الزوار والمصطافون بكثافة.. وتقوم الجهات المعنية ذات العلاقة بجولات تفتيشية للتأكد من سلامة وجودة هذا الغذاء بهدف الابقاء على جودته المعروفة ومذاقه الشهي بعيداً عن الغش من بعض ضعاف النفوس ومعاقبة من يثبت تلاعبه.
على صعيد آخر تشهد مطاعم منطقة عسير الشعبية التي تقدم الاكلات المشهورة بالمنطقة مثل «العريك، والمبثوث، والمشفوثه» اقبالاً كبيراً من الزوار والمصطافين لان مكونات هذه الاكلات من السمن البلدية النقي والعسل الطبيعي الصافي وحب البر القمح المزروع في المنطقة ويكثر الطلب ايضا هذه الايام على الوجبه الرئيسية التي تميز منطقة عسير عن غيرها في المناسبات العامة والخاصة وهي وجبة «الحنيذ» التي لها طعم ومذاق خاص وشهي الى جانب رائحتها الزكية وفائدتها الصحية وطريقة اعدادها الفريدة بأيد وطنية متمرسة.
هذا وقد شهدت اسواق المنطقة عرضاً آخر للفواكه والخضراوات التي تزرع بالمنطقة مثل الغركس والتين والمشمش والعنب والبخارى.. وغيرها ويتسابق عليها الزوار لتقديمها هدية للاهل والاصدقاء عند عودتهم من المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved