أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

القرية الالكترونية

أمريكا أون لاين تسعى لمنافسة مايكروسوفت قبل اكتوبر
* رويترز:
بدأت شركة «أمريكا أون لاين» في تطبيق إستراتيجية للحصول على امتيازات جديدة لمنتجات وبرامج الشركة على أجهزة الكمبيوتر، وشرعت بالفعل في التفاوض مع كبرى الشركات المنتجة لأجهزة الكمبيوتر للتوصل إلى اتفاقات بهذا الشأن.وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن مسؤولي «أمريكا أون لاين» ( A.O.L) يسعون لإقناع منتجي الكمبيوتر بمنح أفضلية لمنتجات وبرامج الشركة في مجال خدمات المعلومات والإنترنت.
وأضافت الصحيفة أن أميركا أون لاين تحاول الدخول في منافسة جادة مع مايكروسوفت في مجال برامج الاتصالات والمعلومات عبر الإنترنت.
وقدم المسؤولون في هذه المفاوضات إغراءات مادية كبيرة لمصنعي الكمبيوتر وصلت إلى نسبة عمولة تبلغ 45 دولارا عن كل مستخدم جهاز كمبيوتر يعتمد على برنامج"A.O.L" في الدخول إلى شبكة الإنترنت بدلا من برنامج مايكروسوفت.
ويحاول المسؤولون إنهاء هذه المفاوضات قبل 24 أكتوبر المقبل موعد طرح برنامج «ويندوز. إكس. بي» الجديد لشركة مايكروسوفت.
وكانت شركة مايكروسوفت قد بادرت يوم 11 يوليو الماضي بالتفاوض مع الشركات المصنعة للكمبيوتر بشأن إمكانية السماح لها بوضع برامج أخرى على نظام «ويندوز» إلى جانب برامج مايكروسوفت، وتهدف هذه المفاوضات إلى نفي الاتهامات الموجهة للشركة من الحكومة الفدرالية بانتهاك قوانين منع الاحتكار، وبدأت المفاوضات فور صدور الحكم بإلغاء قرار محكمة أمريكية بتقسيم الشركة التي يملكها بيل غيتس.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved