أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

الاولــى

المملكة تطالب مجلس الأمن وأمريكا برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني
خادم الحرمين يؤكد على تسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين
* * جدة واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
واطلع المجلس في بدء الجلسة على عدد من التقارير من بعض الوزارات والمصالح والاجهزة الحكومية المتعلقة مباشرة بتقديم الخدمات للمواطنين وما أنجزته من أعمال خلال المدة الماضية منذ بدء الميزانية العامة للدولة عن العام 1421 1422ه وما نفذته أو شرعت في تنفيذه من مشروعات وبرامج تنموية.وقال معالي وزير الإعلام بالنيابة الدكتور مدني بن عبدالقادر علاقي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة «ان الملك المفدى رعاه الله جدد بالتأكيد على شمولية البناء والنماء ويسر وتسهيل الاجراءات والمعاملات للمواطنين والمقيمين أينما كانوا سواء في المدينة أو القرية.
وأشار الوزير علاقي الى أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أبدى تقديره لما قطعته الوزارات من أشواط نحو تحقيق برامجها وخططها في ميزانية هذا العام وبما يعود بالخير والمصلحة على الوطن والمواطن.
من جهة أخرى استعرض المجلس تقريرا حول نتائج وتوصيات الاجتماع الطارىء لوزراء الإعلام العرب الذي عقد في القاهرة أواخر الاسبوع الماضي وأكد ضرورة تفعيل العمل الإعلامي العربي نحو خدمة القضايا العربية وبخاصة القضية الفلسطينية وما يواجهه الشعب الفلسطيني وايصال صوته ومعاناته الى العالم الناجمة عن العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يستخدم مختلف أنواع الاسلحة الفتاكة ضد شعب أعزل لا ذنب له سوى أنه يطالب باستقلاله والحفاظ على أرضه وتراثه.
وفي هذا الاطار أكدت المملكة اهتمامها البالغ بما يجري في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة وطالبت المجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص ببذل الجهود العادلة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحه في الحماية والاستقلال والحرية.
وأفاد وزير الإعلام بالنيابة أن المجلس اثر اطلاعه على جدول الاعمال اتخذ القرارات التالية:
أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني حول قرارات المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته «العشرين» التي عقدت في مدينة الرياض خلال الفترة من 19 20/8/1420ه المتضمن الموافقة على نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 83/72 وتاريخ 21/1/1422ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على النظام المشار إليه أعلاه بالصيغة المعدلة وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة حول قراري المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته «الحادية والعشرين» التي عقدت في دولة البحرين خلال الفترة من 4 5 شوال 1421ه قرر مجلس الوزراء ما يلي:
تطبيق قراري المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المتخذين في دورته المشار إليها أعلاه القاضيين بما يأتي:
1 اعتماد القواعد المعدلة لممارسة مواطني دول المجلس لتجارة التجزئة حسب الصيغة المرفقة بالقرار.
2 استمرار العمل بالقواعد الحالية للسماح للمؤسسات والوحدات الانتاجية بفتح مكاتب للتمثيل التجاري بالدول الاعضاء.
ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة والمياه بشأن مشكلة نقص المياه التي تعاني منها منطقة الباحة وطلب معاليه تعزيز اعتمادات مشاريع توفير المياه الى تلك المنطقة قرر مجلس الوزراء أن يتم اعتماد تكاليف مشروع انشاء سد وادي عردة لجلب المياه الى الباحة ضمن ميزانية وزارة المياه للعام المالي 1422/1423ه.
رابعاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بشأن ترشيح سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة لعضوين في مجلس ادارة المصلحة قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 مع عدم الاخلال بالتنظيم الخاص بإنشاء وزارة للمياه يعين المهندس عبدالعزيز بن عبدالله كامل والدكتور سليمان بن أحمد موصلي عضوين في مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي في منطقة مكة المكرمة لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.
2 اجازة مدة العضوين السابقين المعينين بقرار مجلس الوزراء رقم 44 لعام 1408ه.
خامساً: وافق المجلس على تعيين عبدالله بن ابراهيم بن صالح البراهيم على وظيفة «مدير عام الادارة العامة للشؤون الادارية والمالية» بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved