أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

محليــات

برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية يواصل دوراته
* * الرياض الجزيرة:
إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان بتقديم كل المساعدات اللازمة لشعب كوسوفا وبمتابعة مباشرة من معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي رئيس اللجنة السعودية المشتركة واصل برنامج الأمير نايف للاسعافات الأولية دوراته التدريبية في كوسوفا بإقامة دورة تدريبية في بلدية فوش كوسوفا شارك فيها 11 مسعفا تلقوا خلالها كافة التدريبات الإسعافية نظرية وعملية.
وقال د. فارس الهادي مدير المكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركة ببرشتينا ان جمعية الهلال الأحمر السعودي أعدت برنامجا تنشيطياً للمدربين في جميع البلديات ذلك استعدادا لاطلاق برنامج تدريب الجمهور، كما يجري التنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لإقامة دورة تدريبية للعاملين بمستوصف البعثة.
تجدر الإشارة الى أن برنامج الأمير نايف للاسعافات الأولية تم إطلاقه في شهر ذي الحجة الماضي ويهدف البرنامج الى رفع الوعي الصحي ونشر مفهوم الاسعافات الأولية في أوساط الشعب الكوسوفي.
من جهة أخرى أكملت إدارة الرعاية الصحية بالمكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان ببرشتينا استعدادتها لافتتاح عيادة بمطار كوسوفا الدولي.
وأوضح الدكتور عاطف خليل مدير الإدارة أن جميع التجهيزات الخاصة بالعيادة قد اكتملت وتجري الترتيبات لافتتاحها الأسبوع القادم. مشيرا الى أن العيادة ستقدم خدماتها للعاملين في المطار إضافة الى توفير الرعاية الصحية للمسافرين.
وعلى صعيد آخر يبدأ طبيبان كوسوفيان تدريبهما في مستشفى المغربي بجدة اعتبارا من الأول من أكتوبر القادم أحدهما في تخصص العيون والآخر في تخصص الأذن، ذلك في إطار برنامج تدريب الأطباء الكوسوفيين بمستشفيات المملكة الذي أعدته اللجنة السعودية المشتركة بالتنسيق مع القطاعات الصحية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved